أخبار

إستثمارات مصرية في الطاقة تتجه نحو السنغال بتنسيق المصريين الأفارقة

علاء السيد _ مصر

نظمت جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، برئاسة دكتور يسري الشرقاوي، زيارة للسفير السنغالي أبو بكر صار، ووفد مرافق إلى شركة اجيماك، باعتبارها نموذج وطني براق في قطاع الطاقة والكهرباء.
في بداية الزيارة قدمت شركة اجيماك عرض عن أنشطتها وشراكتها ومنتجاتها، ودارت العديد من المناقشات بين وفد الجمعية والسفير السنغالي وقيادات الشركة، والتي تضمنت بعض النقاط الخاصة بتوزيع الطاقة الكهربائية في السنغال.
وفي كلمته رحب المهندس مدحت رمضان رئيس اجيماك بالسفير السنغالي ووفد الجمعية المرافق، و أبدى رغبته بالتعاون مع دولة السنغال لتوزيع الطاقة الكهربائية بها، مؤكدًا أن الشركة لديها خبرات كبيرة امتدت لأعوام، ونعمل على التعاون المشترك في محولات الجهد المختلفة، وتكرار تجربه اجيماك في الدول الإفريقية المختلفة وخاصة السنغال.
كما أكد المهندس مدحت رمضان علي بدء التنسيق مع الجمعية؛ لاستقبال الطلاب الأفارقة لتدريبهم بالشركة من باب المسئولية المجتمعية، وأكد ضرورة فتح قنوات تواصل بين مصر والسنغال في قطاع الكهرباء.
وأكد السفير السنغالي أن مصر تقود قاطرة التنمية من خلال الكوادر الموجودة بها في جميع المجالات، مشددًا على التطور الكبير الذي لاحظه في جميع المجالات، وأوضح أنه يريد الاستفادة من خبرة الشعب المصري وطاقاتها البشرية خاصة في مجال الطاقة الكهربائية.
وأشاد بما تحققه مصر من قفزات كبيرة في معدلات الأداء، وكذلك نجاح جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة في تقديم صورة مشرقة عن الصناعة المصرية، مؤكدًا أن مصر والسنغال بينهما علاقات وثيقة، حيث تم توقيع اتفاقية في مجال الطاقة منذ أشهر بين رئيس مصر ورئيس السنغال؛ لتطوير وتنمية مجال الكهرباء في السنغال.
واختتم السفير السنغالي حديثه بدعوة قادة شركة اجيماك ووفد الجمعية لزيارة السنغال وتنشيط التعاون بين البلدين في أسرع وقت.
وأكد الشرقاوي أن هذه الزيارة تأتي في إطار حرص الجمعية على دعم وتبادل الخبرات بين الشركات المصرية ودول القارة السمراء في جميع المجالات، وخاصة مجالات تصنيع الكهرباء، معلنًا عن تنسيق الجمعية مع عدد من الدول الإفريقية لدعم التعاون في مجالات الطاقة الكهربائية.
وأضاف الشرقاوي أن الجمعية تحرص على التواجد في السنغال من خلال العديد من الأنشطة، مؤكدًا أن البداية ستكون بمجال الطاقة، وشدد أن الشركات المصرية تحتاج إلى الثقة للانطلاق داخل عمق القارة الإفريقية.
وفى كلمته أثنى الدكتور يسري الشرقاوي على المجهودات العملاقة التي يبذلها السفير السنغالي، وأشاد بالإنجازات الضخمة التي تنفذها شركة اجيماك، وقال الشرقاوى “توجد محددات كثيرة للاستثمار الصناعي يجب أن نعمل عليها سويًا وتمهد لها الحكومات ممثله في سفاراتها”.

وتم عمل زيارة ميدانيه للمصنع لاكتشاف قدرة المصانع المصرية الإنتاجية، وبحث الحضور كيفية وضع خارطة طريق للعمل مع القطاعين الخاص والعام، ومن المقرر دراسة خطة إنشاء مصنع بالسنغال للتدريب والتوريد والتصنيع و قل الإمكانيات والخبرات المصرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى