أخبار

إسبانيا: في أقل من 15 ساعة.. حوالي 200 مهاجر “أفريقي” يصلون “جزر الكاناري”


المصدر: موقع تقدمي
قالت خدمات الإنقاذ البحري الإسبانية، إن 193 مهاجرا من أفريقيا جنوب الصحراء، وصلوا إلى جزر الكناري في غضون 14 ساعة فقط.

وكان من ضمن المهاحرين، 161 رجلاً و 24 امرأة و 8 قصر من بينهم رضيع، وفقًا لخدمات الإنقاذ البحري الأسبانية، وقد وصلوا على متن ثلاثة زوارق مطاطية وقارب خشبي.

ووفق موقع Canarias7، فقد وصل القارب الأول، وعلى متنه 48 مهاجراً، في حدود الساعة 7 مساء يوم الثلاثاء، وتمكن من الرسو على شاطئ La Senora في جنوب جزيرة فويرتيفنتورا. وكان يحمل 34 رجلاً و 12 امرأة وقاصرين، بينهما رضيع.

أما القارب الثاني فكان زورقا مطاطا، وعلى متنه 53 رجلاً و 5 نساء، تم إنزاله بعد وقت قصير من وصول القارب الأول، عند الساعة 7:30 مساءً، بواسطة سفينة “ساسمار” في “بويرتو ديل روساريو”، عاصمة فويرتيفنتورا.

في حين كان على متن القارب الثالث 58 مهاجرا، من بينهم 46 رجلا وست نساء وستة قصر، وقد رصدته طائرة من طراز “ساسمار” على بعد حوالي 67 كيلومترا شرق لانزاروت، وتم إنزال المهاجرين في الساعة 01:15 من صباح يوم الأربعاء في أريسايف، عاصمة لانزاروت.

ووصلت المجموعة الرابعة من المهاجرين، المؤلفة من 29 شخصًا (28 رجلاً وامرأة)، إلى جزيرة غران كناريا في الساعة 9:00 صباحًا يوم الأربعاء عندما أنزلتهم سفينة أخرى من طراز Sasemar في رصيف Arguineguín. وقد تم إنقاذهم في حدود الساعة 5:38 صباحًا بعد أن عثرت مروحية Sasemar على زورقهم المطاطي على بعد حوالي 115 كيلومترًا جنوب شرق هذه الجزيرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى