أخبار

أوروبا: اكتشاف عدة حالات من مرض ‘السلمونيلات’ المرتبطة بتناول Kinder ، فماذا عن السنغال؟

المصدر: موقع: ‘دكار آكتي’
في فرنسا وإنجلترا ، وبعض الدول الاوربية، تم اكتشاف عشرات من حالات الإصابة بداء السلمونيلات .
حيث باتت نوعيات من شوكولاتة تشكل خطرا صحيا مثل Kinder Surprise 20g (بأحجام 1 ، 3 ، 4 ، 6 ، و 100 غرام مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية يونيو 2022 ونهاية أكتوبر 2022 ، وكذلك نوعية Schoko-bons مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية أبريل ونهاية أغسطس 2022 ، وكذلك Kinder Mini Eggs مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية أبريل ونهاية أغسطس 2022 ، و Kinder Happy Moments ، مزيج كيندر (193 جرام ، و 150 جرام ، وقطيفة 133 جرام ، و 198 جرام ، مع نهاية تاريخ انتهاء الصلاحية في أغسطس 2022 ، من المرجح أن يكون كل هذه النوعيات لها ارتباط محتمل بحالات السالمونيلا التي تم تحديدها في فرنسا ، ويعرف داء السلمونيلات بانه عدوى بكتيرية تنتقل من الأطعمة الملوثة، يصيب الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة ويسبب الإسهال المصحوب بحمى وقشعريرة وألم في البطن أيضًا.
وفي السنغال ، في بعض محلات السوبر ماركت مثل أوشان يوف ، من الصعب تمييز المنتج المحظور ، على الرغم من اقتراب فترة العيد.
لذلك تم إطلاق التنبيه في هذا الفضاء ، وفقًا لمدير تطوير العلامة التجارية الفرنسية ، ولا يوجد ما يكفي حتى الآن لرفع درجة الحظر.
وفي سوبر ماركت منافس آخر ، في Ouest Foire ، اطلع مندوب موقع ‘دكار آكتي’ على مفاجأة Kinder مقابل 650 فرنكًا. ومع ذلك ، فإن المعلومات المعروضة على العبوة تشير إلى أنها تأتي من الهند. الذي توجد فيه وحدة تصنيع في فيريرو.
ملاحظة أخرى هي تاريخ انتهاء الصلاحية والوزن المطابق لتلك المنتجات المسحوبة من السوق الأوروبية. ومع ذلك ، لا يوجد دليل على ارتباط الشوكولاتة بالمرض.
وتقول السيدة ‘جولي’ وهي أم يحب أطفالها هذا النوع من الأطعمة الشهية: من الآن فصاعدًا لا تريد المخاطرة.
موقع ‘داكاراكتي’ في تحقيقاته اتصل بوزارة الصحة ، التي ذكرت أنها لم تكتشف حتى الآن أي حالة إصابة بداء السلمونيلا مرتبطة باستهلاك شوكولاتة كيندر. من جهة أخرى ، لم يتم الرد من طرف وزارة التجارة على اتصالات الموقع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى