أخبار

ألمانيا: سنتعاون مع السنغال في الطاقة المتجددة والغاز الطبيعي المسال

.

قال المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الأحد، إنّ بلاده تريد العمل مع السنغال في مجالي الطاقة المتجددة والغاز الطبيعي المسال.
وأضاف، خلال زيارة للعاصمة السنغالية دكار، أنه ستتمّ مناقشة تطوير احتياطيات الغاز الطبيعي في الدولة الواقعة في غرب أفريقيا، في محادثات أكثر تفصيلاً.
وأشار شولتس إلى أنه “سيعمل كذلك بنشاط على تمكين إرسال صادرات الحبوب من أوكرانيا وتوريد الأسمدة إليها”، لافتاً إلى أنه “سيسعى إلى محاربة تغيّر المناخ لمنع الجفاف وأزمات الغذاء في أفريقيا”.
يُشار إلى أنّ شولتس توجه صباح اليوم إلى القارة الأفريقية، في أول جولة له هناك، بعد نحو ستة أشهر من توليه المستشارية.
وإلى جانب تغيّر المناخ والتعاون الاقتصادي ومكافحة جائحة كورونا، سيتمّ أيضاً تناول تبعات العملية العسكرية في  أوكرانيا، خلال جولة تستمر ثلاثة أيام، وتشمل كلاً من السنغال والنيجر وجنوب أفريقيا.
وأخفقت جهود ألمانيا في تأمين مزيد من إمدادات الغاز الطبيعي من قطر، إذ لم يتمكن منتج الطاقة الرئيسي في منطقة الخليج من تقديم أي تدفقات إضافية لمدة عامين آخرين.
وأشار تقرير لوكالة “بلومبرغ” الأميركية إلى أنّ “قطر يمكنها إرسال الغاز الطبيعي المسال إلى ألمانيا من منشأة أميركية جديدة لديها حصة فيها، اعتباراً من عام 2024، ولن يبدأ مشروع التوسعة في الداخل عملياته حتى عام 2026 على الأقل”، في وقت متأخر عمّا كان متوقعاً

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى