أخبار

أخصائي سنغالي في أمراض المسالك البولية يحصل على جائزة عالمية

مرة اخرى تحصد السنغال تكريما عالميا، في مجال الطب حيث حصل البروفيسور “سرين ماغي غي”Serigne Maguèye Guèye على جائزة Albert Schweitzer ، لعام 2020 من قبل الجمعية الدولية لجراحة المسالك البولية (Siu). 
البروفسير “ماغي غي” حاصل على شهادة الدكتورا تخصص جراحة المسالك البولية من جامعة الشيخ أنتا ديوب (أوكاد) في داكار ورئيس قسم المسالك البولية في المستشفى العام “إدريسا بوي” في غراند يوف ، وبذلك يصبح الحاصل على هذه الجائزة المرموقة رقم 13 والأول في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.
 تم تكريم البروفيسور “غي” هذا العام كعضو في أهم الجمعيات الدولية والجمعيات العلمية التي تكافح السرطان.
 
مُنحت جائزة “ألبرت شفايتزر” لطبيب المسالك البولية لمساهمته الرائعة في تدريس طب المسالك البولية وتدريب أطباء المسالك البولية ، لا سيما في البلدان ذات الموارد البشرية المحدودة في مجال الصحة ، وفي البلدان النامية.
 تأسست الجائزة في عام 2004 من قبل الجمعية الدولية لجراحة المسالك البولية (Siu) (والتي تأسست عام 1907) وتتمثل مهمتها في تمكين أطباء المسالك البولية في جميع البلدان ، من خلال التعاون الدولي في التعليم والبحث ، من تطبيق أعلى معايير رعاية المسالك البولية لمرضاهم .
 
الجمعية الدولية لجراحة المسالك البولية (Siu) هي منصة دولية رئيسية لتدرس علاج المسالك البولية المستدام والأنشطة الخيرية التعاونية التي تهدف إلى تحسين رعاية المسالك البولية وتضم أكثر من 10000 عضو من أكثر من 130 دولة.
 
وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه في إطار معهد المنظمات غير الحكومية للتدريب والبحث في جراحة المسالك البولية وصحة الأسرة الذي أنشئ في عام 2004 ، يعمل المعهد من أجل الوصول الشامل إلى الرعاية الجراحية في المناطق الأكثر ضعفًا. المناطق النائية في القارة الأفريقية. 
وكان الرئيس “ماكي سال” قد وجه رسالة تهنئة عبر حسابه في وسائل التواصل الاجتماعي إلى البروفسير سرين غي على نيله هذه الجائزة مشيدا بجهوده في المجال

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى