actualite

انواكشوط: اختتام اعمال المؤتمر السنوي للسيرة النبوية


اقيم مساء امس ليلة الاثنين حفل اختتام اعمال مؤتمر السيرة النبوية في نسخته ال33، والذي ينظمه التجمع الثقافي الاسلامي بموريتانيا وغرب افريقيا.
فعاليات الحفل الختامي احتضنتها ساحة جامع النور بالسبخة بحضور وزير التوجيه الاسلامي وضيوف المؤتمر وجمهور عفير من المواطنين.
استهل الحفل بخطاب لوزير التوجيه الاسلامي هنأ فيه المشرفين على المؤتمر على نجاحه مرحبا بضيوف المؤتمر واكد ان المؤتمر ياتي في ظرفية زمانية خاصة وان توصياته ستكون محل نظر وتنفيذ من لدن الحكومة الموريتانية
كما القى الأمين العام المساعد لرابطة العالم الاسلامي د.عبد الله الزيد كلمة شكر فيها التجمع الثقافي الاسلامي على حسن التنظيم واكد ان ما يشهده العالم اليوم من إساء للمقدسات الاسلامية مرفوض ومدان وان على دول العالم ان تقف بحزم وبقوانين صارمة ضد كل من يسيء الى المقدسات الدينية، واضاف أن رابكة العالم الاسلام تسعى دائما الى نشر رسالة الاسلام السمحه وتدافع عن قيم ومقدسات الاسلام.
كما ألقى الشريف مكي حيدرا كلمة باسم الوفود المشاركةفي المؤتمر أثنى في مستهلها على جهود الشيخ محمد الحافظ النحوي رئيس التجمع الثقافي الاسلامي في لم شمل الامة وإتاحة الفرصة في كل عام لأهل العلم بالتواصل وتدارس سيرة النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم موجها شكره للحكومة الموريتانية على رعايتها للمؤتمر.

وتخللت الحفل كذلك كلمة باسم الزوايا الصوفية المشاركة القاها إمام الزاوية القادرية الكنتية بانواكشوط

كما تحدث الالاستاذ صلاح النحوي باسم شباب التجمع الثقافي الاسلامي المشريفين على تنظيم المؤتمر
بدوره وجه الشيخ محمد الحافظ النحوي رئيس التجمع الثقافي الاسلامي كلمة ختامية تضمنت الشكر لكل الوفود المشاركة وللحاضرين وللهيئات التي ساهمت في إنجاح المؤتمر مبرزا اهمية هذه الفعالية في ترسيخ محبة الرسول صلى الله عليه وسلم واشار إلى ان ما يحصل من إساءة لن يزيد الامة الاسلامية الا تعلقا بنبيهم ورسالتهم السماوية وان الاسلام يزداد قوة وعزة، واكد ان الببان الختامي الصادر عن المؤتمر سيصل الى كل الجهات المعنية وسيعمل على تنفيذ كل التوصيات والقرارات التي تضمنها البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى