Politique

[وثيقة] نائب والي ” ألمادي “يحذف” عثمان سونكو من القائمة الانتخابية

تم حذف زعيم حزب باستيف، الحزب الذي حلته وزارة الداخلية، فعليا من القوائم الانتخابية. وتمت الإشارة إلى ذلك في رسالة من نائب والي ” المادي ” بتاريخ 3 أغسطس 2023 وإخطار المحضر الصادر في 19 سبتمبر من قبل المأمور أداما جاه .

في الإخطار، أبلغ الأخير أنه ذهب إلى Cité Keur Gorgui وكتب: “أعلن الحارس الموجود في المبنى أنه أعادني إلى الجناح الخاص بالمستشفى الرئيسي بناءً على تعليمات رئيس البروتوكول، على حد قوله. . . وفي المستشفى الرئيسي رفض ملازم حارس السجن السماح لي بالدخول على أساس أنني لا أملك تصريحًا من سجل سجن سيبكوتان. ثم عدت إلى منزل المتهم الواقع في Cité Keur Gorgui، ووجدت رئيس البروتوكول في مكان الحادث، بعد مقابلة مع مع محاميه السيد بامبا سيسي، طلب مني الذهاب وتقديم الوثيقة إليه في اليوم التالي في الساعة الواحدة بعد الظهر، ولم أتمكن من تقديم الوثيقة، ذهبت بعد ذلك إلى ولاية داكار بلاتو حيث قدمت الوثيقة وفقًا للقانون.

وفي الرسالة التي وقعها نائب الوالي بابا سيرين نيانغ، وموضوعها “إخطار بالانسحاب من القوائم الانتخابية”، يمكننا أن نقرأ: “بموجب هذا، تعلم الإدارة السيد عثمان سونكو، من مواليد 1974/07/17 في تييس، بشأن انسحابك من القوائم الانتخابية بعد إدانتك غيابياً من قبل الغرفة الجنائية بالمحكمة العليا في داكار بالسجن لمدة عامين. أتمنى لكم حسن الاستقبال”. علماً أن هذا المعنى يأتي في الوقت الذي أطلقت فيه Pastef حملة رعاية. والدليل هو إقامة “غي ماريوس سانيا” في الشتات ( خارج السنغال ) لهذا السبب . وكتب البرلماني المنتخب تحت راية ييو أسكنوي ” بالأمس: “أعلن ماكي سال حل باستيف في 31 يوليو 2023. ومن خلال تعبئته، قام الشتات السنغالي بحل المرسوم التعسفي بحل باستيف . يا له من شتات! ما التصميم! يا لها من تعبئة! يا لها من هدية للنفس! إن الشتات السنغالي الذي التقيت به في شوارع باريس، في برج إيفل، في الثامن عشر من هذا الشهر، في شاتو روج، في قاعة مكتظة بجامعة فيليتانيوز… قد انتخب بالفعل عثمان سونكو الرئيس الخامس للسنغال. وقد التزمت منظمة Pastef-France بحشد 100 مليون فرنك أفريقي لتمويل حملة مرشحنا عثمان سونكو. وفي ثلاث ساعات، حشد الوطنيون الذين كانوا حاضرين في جامعة فيليتانيوز أكثر من 15 ألف يورو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى