International

مالي: الجيش يعلن إحباط هجوم “إرهابي” في باماكو وأن الوضع “تحت السيطرة”

قوات الأمن المالية خارج مركز الدرك الذي تم نقل زعيم الانقلاب السابق أمادو سانوغو إليه بعد اعتقاله. باماكو في 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2013.

قال الجيش المالي الثلاثاء إنه تمكن من السيطرة على الوضع في العاصمة باماكو في أعقاب إحباطه عملية قام بها “إرهابيون” لمحاولة التسلل إلى مجمع تابع لقوات الدرك.

وأعلن نفس المصدر في بيان نشر على منصات التواصل: “باكرا هذا الصباح حاولت مجموعة من الإرهابيين التسلل إلى مدرسة للدرك في فالاديي” مؤكدا أن “الوضع تحت السيطرة”وفي وقت سابق، أفادت تقارير بسماع دوي إطلاق نار في ساعة مبكرة الثلاثاء في العاصمة المالية. وقالت إن إطلاق النار سُمع في حي بانانكابوغو، مضيفة أن مصلين كانوا يتوجهون إلى المسجد لأداء صلاة الفجر عادوا عندما سمعوا دوي إطلاق النار.

وبدأ إطلاق النار حوالي الساعة 05:30 بتوقيت غرينتش. وذكر بعض السكان أنه جاء من اتجاه المطار فيما قال آخرون إنه جاء من منطقة قريبة من مركز قوات الدرك.

وأشار مصدر أمني إلى أن دوي إطلاق النار سُمع في عدة أحياء في باماكو، منها مناطق قريبة من المطار الدولي الرئيسي. وقال مصدر أمني آخر إن السلطات أغلقت المطار.

ومالي واحدة من عدة دول في غرب أفريقيا تقاتل تمردا إسلاميا نشأ في منطقة قاحلة شمالا عام 2012، ومنذ ذلك الحين انتشر عبر منطقة الساحل وامتد في الآونة الأخيرة إلى شمال الدول الساحلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى