actualite

غامبيا: “دابو ” يتعهد بإقامة علاقات مثمرة مع السنغال

تعهد أوسينو دابو زعيم وأمين عام الحزب الديمقراطي المتحد (UDP) بإقامة علاقات مثمرة وودية مع السنغال إذا تم انتخابه لمنصب الرئيس يوم السبت.

أدلى زعيم UDP بهذا التصريح في آخر تجمع سياسي لحملته في باكوتي ، بينما كان يرد على التقارير الإعلامية الشائعة في السنغال بأن حكومة يقودها UDP ستطرد جميع المواطنين السنغاليين من غامبيا.

“اعلموا أن هذه الانتخابات ليست في مصلحة الغامبيين فقط ، ولكن هناك دول أخرى في الخارج مهتمة أيضًا ، ودولة واحدة لديها اهتمام كبير هي جارتنا السنغال. المستعمرة الفرنسية السابقة لها مصلحة في هذه الانتخابات لأن هناك بعض المجرمين من غامبيا الذين ذهبوا إلى محطات التلفزيون السنغالية لإخبارهم أن أوسينو دابو والحزب الديمقراطي المتحد ، إذا انتخبوا في ، سوف يطردون السنغاليين من غامبيا ، ” .

وأضاف: “أريد أن أؤكد لجميع السنغاليين أن أوسينو دابو يحب السنغال أكثر من أي سياسي آخر في هذا البلد “.

عزا زعيم الحزب الديمقراطي هذا التصرف إلى أنصار منافسه الرئيسي الرئيس آدم بارو ، قائلاً إن طرد السنغاليين من غامبيا سيكون عملاً جنونيًا.

ويعتقد دابو أن مثل هذا العمل لن يخدم مصلحة الغامبيين الذين يعيشون في السنغال ، وبالتالي رفضه باعتباره دعاية.

وأضاف: “أريد أن أؤكد لشعب السنغال أنه لا صحة لهذه الادعاءات. ما نتوقعه هو علاقة ودية والعمل من أجل الصالح العام للبلدين. أي شيء من شأنه أن يجلب سوء التفاهم ويهدد العلاقة المتبادلة مع السنغال ، فإن الحزب الديمقراطي المتحد لن يتبع هذا المسار وأنا أوسينو دابو لن أفعل ذلك أبدًا ، “

ووفقًا له ، فإن حكومة الحزب الديمقراطي المتحد ستعمل فقط على اتباع خطوط تعزيز العلاقات الودية مع السنغال ، مضيفًا أن حكومة الحزب الديمقراطي المتحد لن تفتح أبوابها للسنغاليين فحسب ، بل للمواطنين الآخرين في غامبيا.

دابو ، الذي تعافى من الكسر مؤخرًا ، بدا لائقًا وقويًا في هذا التجمع الأخير للحزب الديمقراطي المتحد ، حيث وعد بإعادة آمال الشباب ، وإنهاء استقطاب المجتمع ، والحفاظ على السلام والاستقرار في البلاد إذا تم انتخابه في المنصب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى