actualite

زورقان من القوات البحرية اليابانية في توقف تدريبي بدكار لتعزيز العلاقات الثنائية

بدأ سرب تدريب من القوات البحرية اليابانية، يتألف من سفينتين، يوم السبت توقفاً لمدة أربعة أيام في داكار ضمن رحلة تدريبية عالمية. السفينتان “كاشيما” و”شيمكازي” ستجريان تدريبات في البحر بمشاركة حوالي 200 ضابط و570 ضابط صف ياباني.

السفير الياباني في السنغال، أوسامو إيزاوا، أوضح أن هذه الرحلة تهدف إلى تدريب الضباط وتعزيز الصداقة مع الدول المضيفة. وأشار إلى أن هذه هي المرة الأولى منذ 16 عامًا التي يتوقف فيها سرب تدريب للقوات البحرية اليابانية في داكار، والمرة الثالثة في التاريخ، حيث كانت الزيارة الأولى في عام 1970 خلال رئاسة ليوبولد سيدار سنغور.

وأضاف أن اليابان تعتزم تقديم آلة لإزالة الألغام بقيمة 1.8 مليار فرنك غرب أفريقي لدعم جهود إزالة الألغام في كازامانس. واعتبر رئيس أركان البحرية الوطنية، الأدميرال عبدو سين، أن وجود السفينتين سيعزز العلاقات بين البلدين في مجالات السلام والأمن والتعاون البحري.

وأشار إلى أن هذه الزيارة تمثل خطوة مهمة نحو وضع برنامج مشترك في المجالات العسكرية والتعليمية والتدريبية، وتعميق الروابط بين القوات البحرية اليابانية والسنغالية. من جانبه، أوضح قائد سرب التدريب الياباني، نائب الأدميرال تاكاهيرو نيشياما، أن الهدف من هذه الزيارة هو تطوير مهارات الضباط وتعزيز التفاهم الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى