A la Une

تضامن في رمضان :توزيع أكثر من 390 سلة غذائية على الأسر الفقيرة في دكار

التضامن والمشاركة من الأعمال الموصى بها بشدة في شهر رمضان المبارك. وقد أدركت جمعية العون المباشر هذا الأمر جيداً وأدرجته ضمن برنامجها الإنساني السنوي. وتم اليوم الثلاثاء 12 مارس، قام نائب المدير العام لـ DAS بتسليم أكثر من 390 سلة غذائية للمستفيدين بحضور عمدة “جبل ديركلي ” وممثل الهيئة العليا للأوقاف الذين أبدوا سعادتهم بهذه اللفتة الطيبة والهامة في هذا الشهر. رمضان.
ومن خلال إدامة هذه اللفتة التي تتمثل في تسليم أكثر من 390 سلة غذائية للأسر الضعيفة المحتاجة في داكار، أوضح نائب المدير العام لجمعية العون المباشر، الأستاذ سعيد أن البرنامج المخطط له لهذا الشهر المبارك “هذه أكثر من 390 سلة غذائية قمنا بتسليمها “إلى سكان داكار في شهر رمضان المبارك هذا. إنه لمن دواعي سرورنا الكبير كمسلمين أن نهب لمساعدة السكان، وخاصة أولئك الذين هم في أوضاع هشة. تحتوي كل مجموعة على 25 كيلوغراما من الأرز، و 5 لترات من الزيت ” وقال إنه راضٍ عن التقدم المحرز في برنامج المساعدة الرمضانية، موضحًا أنه في هذا النوع من النشاط، يعملون بتعاون وثيق مع السلطات المحلية ، ولكن أيضًا مع الخدمات التقنية في مجال العمل الاجتماعي. ” ويضيف أن الطلب كبير للغاية، لكننا نعطي حسب ما هو متاح”. ومع ذلك، فإنهم يبذلون قصارى جهدهم لتستفيد أكبر عدد ممكن من الأسر: “لدينا 5 مراكز في الأراضي السنغالية في تياس ، وسيجو ، وزيغينشور ، وكولدا، وكاولاك حيث سيتم توزيع الإفطارات ، وكذلك في مناطق أخرى مثل “سانت لويس وماتام وجوربيل “، موضحا أن قيمة المواد الغذائية الموزعة بدكار تقدر بـ 10 ملايين فرنك أفريقي.
وعبّر مسؤول الاتصال بالهيئة العليا للأوقاف، الذي تحدث باسم راسين با، المدير العام لهذه الهيئة، عن شكره الجزيل لجمعية العون المباشر “على هذه اللفتة المتجددة” قبل أن يوضح أنها تندرج في إطار الشراكة مع الهيئة العليا للأوقاف منذ بدء أنشطتهما في عام 2018: “وذلك لدعمنا في سياق الأنشطة الاجتماعية التي نقوم بها كل عام، وخاصة خلال شهر رمضان. نشكر هذه المنظمة غير الحكومية ويجب أن أقول أنه لا يقتصر الأمر على هذا النشاط لأننا سنعمل قريبًا على تطوير ركيزتين أخريين على نفس القدر من الأهمية، وهما التدريب المهني لأولئك الذين يغادرون الدارات ، وأيضًا مساعدة الأشخاص المستضعفين لأنه كما تعلمون، تتمتع منظمة العون المباشر غير الحكومية بخبرة كبيرة في هذين المجالين ” وبين محمد إلمان لوح كيف تم اختيار المستفيدين على مستواهم: “من جانب الهيئة العليا للأوقاف، تضامن رمضان
توزيع أكثر من 390 سلة غذائية على الأسر الفقيرة في داكار
التضامن والمشاركة من الأعمال الموصى بها بشدة في شهر رمضان المبارك. وقد أدركت جمعية العون المباشر هذا الأمر جيداً وأدرجته ضمن برنامجها الإنساني السنوي. في يوم الثلاثاء 12 مارس، قام نائب المدير العام لـ DAS بتسليم أكثر من 390 سلة غذائية للمستفيدين بحضور عمدة المدينة ديوببول ديركلي وممثل الهيئة العليا للأوقاف الذين أبدوا سعادتهم بهذه اللفتة الرمزية والهامة في هذا الشهر. رمضان.
ومن خلال إدامة هذه اللفتة الرمزية التي تتمثل في تسليم أكثر من 390 سلة غذائية للأسر الضعيفة في داكار، أوضح نائب المدير العام لجمعية العون المباشر، سعيد أوباري، البرنامج المخطط له لهذا الشهر المبارك “هذه أكثر من 390 سلة غذائية قمنا بتسليمها “إلى سكان داكار في شهر رمضان المبارك هذا. إنه لمن دواعي سرورنا الكبير كمسلمين أن نهب لمساعدة السكان، وخاصة أولئك الذين هم في أوضاع هشة. تحتوي كل مجموعة على 25 كيلوغراما من الأرز، و 5 لترات من الأرز وقال إنه راضٍ عن التقدم المحرز في برنامج المساعدة الرمضانية، موضحًا أنه في هذا النوع من النشاط، يعملون بتعاون وثيق مع السلطات المحلية ولكن أيضًا مع الخدمات التقنية و وحتى العمل الاجتماعي. ويضيف أن الطلب قوي للغاية، لكنه يعتقد أننا “نعطي حسب ما هو متاح”. ومع ذلك، فإنهم يبذلون قصارى جهدهم لإفادة أكبر عدد ممكن من الأسر: “لدينا 5 مراكز في الأراضي السنغالية في دياس وسيديو وزيغينشور وكولدا وكاولاك حيث سيتم توزيع المجموعات، وكذلك في مناطق أخرى مثل وأضاف أن “سانت لويس وماتام وديوربيل”، موضحا أن قيمة الأطقم الموزعة بدكار تقدر بـ 10 ملايين فرنك أفريقي.
وعبّر مسؤول الاتصال بالهيئة العليا للأوقاف، الذي تحدث باسم راسين با، المدير العام لهذه الهيئة، عن شكره الجزيل لجمعية العون المباشر “على هذه اللفتة المتجددة” قبل أن يوضح أنها تندرج في إطار الشراكة بين الهيئة العليا للأوقاف. كيانان منذ بدء أنشطتهما في عام 2018: “وذلك لدعمنا في سياق الأنشطة الاجتماعية التي نقوم بها كل عام، وخاصة خلال شهر رمضان. نشكر المنظمة غير الحكومية ويجب أن أقول أن هذا لا يقتصر الأمر على هذا النشاط لأننا سنعمل قريبًا على تطوير ركيزتين أخريين على نفس القدر من الأهمية، وهما التدريب المهني لأولئك الذين يغادرون الدارات وأيضًا مساعدة الأشخاص المستضعفين لأنه كما تعلمون، تتمتع منظمة العون المباشر غير الحكومية بخبرة كبيرة في هذين المجالين قال محمد الإيمان لو. هذا الأخير لم يفشل في العودة إليه
كيف تم اختيار المستفيدين على مستواهم: “من جانب الهيئة العليا للأوقاف، اعتمدنا على قاعدة بيانات متاحة لنا، تم جمعها من خلال الطلبات التي نتلقاها بانتظام من السكان المعوزين الذين يعبرون عن احتياجاتهم لنا “خاصة في فترات كهذه ، شهر رمضان. لذلك تم الاختيار على هذا الأساس. اخترنا أشخاصا من بين الذين اتصلوا بنا سابقا”،
من جانبه، أعرب رئيس بلدية جيبل/ديركلي، الشيخ غيي، عن ارتياحه لحجم هذه البادرة، مذكرا بأنها تأتي في وقتها المناسب.
“إنه تقليد في بلديتنا أن نعيش لحظات التضامن هذه. ويجب أن نتذكر، في كل عام، بمناسبة شهر رمضان المبارك أو تاباسكي، ( العيد الأضحى ) تأتي العون المباشر لمساعدة السكان لإظهار كل تضامنهم مع السكان”.دعما للسكان لقضاء عطلة سعيدة وشهر رمضان مبارك، هذه هي الفرصة، فباسم السكان، وباسم المكتب البلدي، باسم نواب رئيس البلدية الحاضرين هنا، باسم الحي والمندوبين وجميع سكان جيبل /ديركلي، لأتقدم بالشكر مرة أخرى إلى منظمة العون المباشر على كل ما تفعله. وإن هذا يؤثر في بشدة لأنني أعرف ما يمر به السكان. كمدير تنفيذي محلي، كم مرة تصلني طلبات للمساعدة يقول “السيد غِي ” سيدي العمدة، نحن ننتظر مساعدتك لنحظى بشهر رمضان المبارك، وفي هذه اللحظة بالذات تتقدم منظمة العون المباشر بهذا العمل الإنساني ، وهذا يعني أنها مصدر ارتياح لنا وأنها وسيلة للمشاركة الحقيقية في جلب الابتسامات لدى للفقراء. والدين يدعونا إلى ذلك، فقد علمنا أن شهر رمضان الذي يفطر فيه صائماً يكون مقعده في الجنة. أتمنى أن يتمكن جميع المتعاونين مع جمعية العون المباشر وجميع السكان، في شهر رمضان المبارك هذا، أن يجدوا غدًا مكانهم في الجنة، بارك اللهَ فيهم ، وتقبل صلواتهم و صيامهم . وأدعو الله أن يمكنها كل عام من توسيع وتحسين هذا العمل النبيل، هذا العمل ذو الأهمية الدينية الهامة ولكن أيضًا ذات الأهمية الاجتماعية، هذا العمل التضامني الذي نفتخر به في كل احتفال. وقال: “حقا قلبي مليء بالفرح ولا أستطيع العثور على الكلمات لأعبر عن كل ما أشعر به ، ولكن عندما نقول شكرا لك، فقد قلنا كل شيء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى