actualite

السنغال تستأجر خمس طائرات من طراز A220-300 من شركة Macquarie AirFinance.

اتفقت شركة طيران السنغال ومقرها داكار / بليز مع Macquarie AirFinance على استئجار خمس طائرات من طراز Airbus A220-300 خلال معرض دبي للطيران 2021.
ووقعت شركة الطيران الوطنية لجمهورية السنغال مذكرة تفاهم لثماني طائرات A220 في نوفمبر 2019 ، بقيمة 739 مليون دولار أمريكي بالسعر المدرج. 
وتؤكد الاتفاقية مع Macquarie وجود خمس طائرات من الطراز مع موعد تسليم عام 2023 ، مما يبقي احتمال وجود ثلاث طائرات أخرى مفتوحًا في المستقبل.
 الاتفاقية تساعد في ربط داكار بالوجهات الإقليمية في غرب إفريقيا وأوروبا ، كجزء من خطة مدتها 20 عامًا لتعزيز السفر والسياحة في السنغال.
وقال إبراهيما كين ، الرئيس التنفيذي لشركة طيران السنغال
«يسعدنا جدًا وجود Macquarie AirFinance إلى جانبنا. إن إضافة هذه الطائرات ستغير قواعد اللعبة في مشهد غرب إفريقيا. سيوفر لعملائنا تجربة استثنائية من حيث الراحة والاتصال.  ، إن هذا الجيل الجديد من الطائرات سيحقق أيضًا استدامة كبيرة وتوفيرًا للوقود وتحسين نتائجنا المالية.
وعلق جون ويلينجهام ، الرئيس التنفيذي لشركة Macquarie AirFinance قائلاً: «يسعدنا إبرام هذه الاتفاقية مع شركة طيران السنغال ، والتي نراها بداية لشراكة ناجحة طويلة الأجل. تُظهر خطط شركة الطيران للطائرة جاذبيتها الاستثنائية للركاب وكفاءتها وتنوعها. نتطلع إلى التحليق بالطائرة A220-300 عند دخولها الخدمة في السنغال والاستمتاع بضيافة شركة الطيران الشهيرة Teranga. »
والطائرات الخمس هي جزء من تأخر طلبات المؤجر البالغ 29 طائرة A220-300. وتضم مجموعة Macquarie AirFinance أكثر من 240 طائرة.
 طراز Airbus A330-900 وطائرتين من طراز A319ceo وطائرتان من طراز Airbus A321ceo واثنتان من طراز ATR 72-600. 
وتخدم 16 وجهة دولية ووجهتين محليتين ، بما في ذلك الولايات المتحدة (واشنطن / بالتيمور ونيويورك) ؛
 إسبانيا (برشلونة) ؛
 إيطاليا (ميلان) ؛ 
فرنسا (ليون ومرسيليا وباريس) ؛ 
بنين. 
الكاميرون (دوالا) ؛ 
ساحل العاج (أبيدجان) ؛ 
غامبيا (بانجول) ؛ 
غابون (ليبرفيل) ؛
 مالي (باماكو) ؛ 
غينيا بيساو ؛ 
غينيا (كوناكري) وموريتانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى