actualite

السنغال: اللجنة الوطنية للانتخابات تدعو المواطنين للإقبال على سحب بطاقة الناخب

في مواجهة انخفاض سحب بطاقات الناخب نسبيًا” ، دعا المركز المواطنين المعنيين إلى مزيد من الأقبال لسحب بطاقات. الناخب ، وهي الوثيقة الوحيدة القادرة على تمكينهم من أداء واجبهم كمواطنين في عملية الانتخابات الإقليمية يوم الأحد 23 يناير. 2022 ”.
في بيان صحفي تم استلامه في وكالة الأنباء السنغالية ، اكدت CENA أن “ بطاقات الناخبين الناتجة عن المراجعة الاستثنائية الأخيرة للقوائم الانتخابية ، المرسلة إلى السلطات الإدارية المحلية (المحافظون والمديرين الفرعيين) ، متاحة لدى لجان التوزيع الموجودة. في مختلف بلديات الوطن”.
ومع ذلك ، فإن المعلومات التي تم إرسالها إلى CENA من قبل ممثليها في الميدان ” تكشف أن توزيع البطاقات المذكورة ، الذي بدأ منذ 8 ديسمبر 2021 في جميع أنحاء التراب الوطني ، يتم بشكل طبيعي ، ولكن هناك معدل سحب منخفض نسبيًا. “.
وتحدد اللجنة أنه في “هذه المرحلة من العملية الانتخابية ، ووفقًا لسلطاتها القانونية” ، فإنها تقوم “بمراقبة توزيع بطاقات الناخبين هذه ، تطبيقاً للمادة L.11 ، والفقرة 5 من قانون الانتخابات ”.
ووفقًا لهذا البند ، فإن صلاحيات المركز هي كما يلي: “… الإشراف والرقابة على طباعة وتوزيع وتخزين بطاقات الناخبين”.

وبالمثل ، “يتم إبلاغ CENA بكامل عملية الدعوة إلى المنافسة وطلب بطاقات الناخبين ؛ مراقب ، المعين من قبله ، موجود بشكل قانوني في أي لجنة أو هيكل مسؤول عن تصنيع وتهوية وتوزيع بطاقات الناخب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى