actualite

السعودية تسمح للمواطنين والمقيمين بأداء الصلاة في المسجد الحرام

ذكر التلفزيون السعودي الرسمي في الساعات الأولى من اليوم الأحد أن السلطات سمحت للمواطنين والمقيمين داخل المملكة بأداء الصلاة في المسجد الحرام بمكة، وذلك للمرة الأولى خلال 7 أشهر.

وفي وقت سابق، سمحت السعودية للمواطنين والمقيمين بأداء العمرة، بعد التوقف الذي استهدف احتواء انتشار فيروس كورونا.
وأعلنت رئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية، يوم الجمعة الماضي، عن استعدادها لاستقبال 220 ألف معتمر و560 ألف مصل، طوال فترة ثاني مراحل العمرة، بدءا من يوم الأحد ولمدة أسبوعين.
وشهدت المرحلة الأولى، التي انطلقت منتصف شهر سبتمبر الماضي، السماح لـ6 آلاف معتمر في اليوم من مواطني ومقيمي المملكة، بنسبة بلغت 30% من الطاقة الاستيعابية.

بعد أن حرمتهم قسوة كورونا من الصلاة بأعظم مسجد في الإسلام مولين وجوههم نحو أول بيت وضع للناس على وجه الأرض، عاد المصلون إلى عبادة ربهم بالمسجد الحرام في أعقاب سماح السلطات السعودية للمواطنين والمقيمين داخل المملكة، في الساعات الأولى من صباح الأحد، بأداء الصلاة بالمسجد للمرة الأولى منذ 7 أشهر.

ورفع عدد من قاصدي المسجد الحرام شكرهم وخالص تقديرهم إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان على ما يقدمانه للحرمين الشريفين وقاصديهما خاصة، والإسلام والمسلمين على وجه العموم، حيث لقي قرار السماح بحضور المصلين إلى الحرمين الشريفين إشادةً واسعة.

وتوافدت جموع المصلين لأداء صلاة فجر الأحد عقب قرار تعليق حضور المصلين إلى الحرمين الشريفين في ٢٠ مارس/آذار من العام الجاري، حيث قدموا عبر نقاط التفويج التي اختاروها من خلال تطبيق “اعتمرنا”، ملتزمين بالإجراءات الصحية والوقائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى