Politique

الرئيس باسيرو جوماي فاي يعلن حل الجمعية الوطنية وتحديد موعد الانتخابات التشريعية في 17 نوفمبر

أعلن رئيس الدولة، باسيرو جوماي فاي، عن حل الجمعية الوطنية وتحديد موعد الانتخابات التشريعية المبكرة في 17 نوفمبر المقبل. جاء هذا الإعلان في خطاب رسمي وجهه إلى الأمة مساء الخميس، حيث أكد الرئيس أن قراره يستند إلى الصلاحيات الدستورية الممنوحة له وفق المادة 87 من الدستور.

وقال الرئيس فاي: “بناءً على الصلاحيات التي يمنحها لي الدستور، وبعد التشاور مع المجلس الدستوري لتحديد التاريخ الأنسب، ومع رئيس الوزراء ورئيس الجمعية الوطنية حول أهمية هذه الخطوة، قررت حل الجمعية الوطنية. وعليه، تم تحديد موعد الانتخابات التشريعية ليوم الأحد، 17 نوفمبر 2024”.

وفي سياق خطابه، أوضح الرئيس أن هذا القرار جاء استجابة للتحديات السياسية الراهنة التي تواجه البلاد، وأشار إلى أن الهدف منه هو تعزيز الديمقراطية وتجديد ثقة الشعب في مؤسسات الدولة. وأكد أن الحكومة ستلتزم بتنظيم انتخابات شفافة ونزيهة، تضمن تمثيلاً حقيقياً للإرادة الشعبية وتسهم في تعزيز استقرار البلاد على المدى الطويل.

وأضاف الرئيس أن الشعب السنغالي مدعو إلى المشاركة الواسعة والفعالة في هذه الانتخابات، التي تشكل فرصة حاسمة لتجديد الحياة السياسية في البلاد وضمان مستقبل أكثر استقراراً وازدهاراً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى