actualite

الحملة السنغالية للدفاع عن القدس وفلسطين تشيد بإعلان فخامة الرئيس جوماي الاستمرار في دعم فلسطين وقضيتها العادلة

( – الحملة السنغالية للدفاع عن القدس وفلسطين تحيي إعلان الرئيس باسيرو ديوماي فاي الذي جدد فيه خلال القمة الـ15 لمنظمة التعاون الإسلامي في بانجول “الدعم الثابت” للسنغال لـ ” “المطالب المشروعة” للفلسطينيين

وشددت هذه المنظمة في بيان صحفي أرسلته إلى وكالة الأنباء السنغالية، على أن “هذا الموقف يعكس موقف السنغال الذي يرأس لجنة الأمم المتحدة للدفاع عن الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني منذ إنشائها عام 1975″. ”.

“هذا الموقف الذي أكده الرئيس باسيرو ديوماي دياخار فاي كان دائما هو الموقف التقليدي للسنغال منذ استقلالها مع الرئيس ليوبولد سيدار سنغور الذي اتخذ دائما موقفا واضحا لا لبس فيه لصالح حقوق الشعب الفلسطيني التي نهبها النظام الصهيوني. إسرائيل”، تضيف.

وتذكر المنظمة أن “السنغال كانت أول دولة أفريقية تعترف بدولة فلسطين عام 1975، حيث قامت بافتتاح ممثلية دبلوماسية لدولة فلسطين في داكار، بحضور الرئيس ياسر عرفات عام 1977، مما ساهم في الإنشاء القانوني لدولة فلسطين.”

وتشير إلى أنه من خلال “الإبداع القانوني للسنغال وجرأتها وحكمتها الدبلوماسية، قامت دولة فلسطين، من خلال منح جواز سفر دبلوماسي للرئيس الراحل ياسر عرفات” من قبل السلطات السنغالية.

“وبفضل هذا الفعل من القوة الدولية دخل الرئيس ياسر عرفات إلى حفل زعماء العالم، مما سمح له بالدفاع بشكل صحيح عن القضية الفلسطينية النبيلة بين أقرانه ومن خلال جميع هيئات صنع القرار في العالم”. يختتم المنظمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى