Politique

الاجتماعات الدولية لربيع 2024 بواشنطن :وزير المالية والميزانية شيخ ديبا يرأس وفد السنغال

زار وفد رفيع المستوى من السنغال، برئاسة وزير المالية والميزانية شيخ ديبا ، واشنطن في الفترة من 15 إلى 21 أبريل 2024 للمشاركة في اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك في جميع أنحاء العالم.

وتألفت اللجنة من وزير الاقتصاد والتخطيط والتعاون، ووزير الطاقة والنفط والمناجم، بيرام سولي ديوب، وكذلك الوزير الأمين العام للحكومة أحمد الأمين لو.

وجمعت هذه الاجتماعات السنوية مستثمرين من القطاع الخاص ومختلف المنظمات العاملة في مجال التنمية والتعاون الاقتصادي والمالي. واغتنم الوفد السنغالي هذه الفرصة للقاء السلطات الرئيسية، بما في ذلك سلطات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ومؤسسة التمويل الدولية (IFC) ووكالة ضمان الاستثمار المتعددة الأطراف (MIGA).

وتحدث الوفد أيضا مع وزير المالية والميزانية في جمهورية كوت ديفوار، الذي يشغل حاليا منصب رئيس مجلس وزراء الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا (UEMOA)، وكذلك مع الوزراء المسؤولين عن المالية في الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا (UEMOA).

وبالإضافة إلى هذه اللقاءات، تم استقبال الوفد من قبل عدة مؤسسات أمريكية ودولية، منها وزارة الخزانة ووزارة الخارجية الأمريكية، ومؤسسة تحدي الألفية، والوكالة الأمريكية لتمويل التنمية الدولية، والوزير البريطاني المسؤول عن الشؤون الدولية. والتنمية والخزانة الفرنسية ، والوكالة اليابانية للتعاون الدولي. وبالإضافة إلى ذلك، فقد أجرى اتصالات أولية مع بنك التنمية الأفريقي، وبنك التنمية لغرب أفريقيا، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير.

وخلال هذه اللقاءات المختلفة، أبرز الوفد “التزام الحكومة السنغالية بإرساء دينامية جديدة تركز على الأخلاق والحوكمة الرشيدة ، ومكافحة الفساد والعدالة والشفافية في الإدارة العمومية”، وهي قيم تعتبر أساسية لأي جهد إنمائي. كما أكد الوفد السنغالي مجددا “تصميم الحكومة على تنفيذ السياسات العامة القائمة على السيادة الاقتصادية”، مع احترام التزامات السنغال الدولية.

وذكّر الوفد برغبة السلطات السنغالية في العمل بشكل ملموس لتحقيق تطلعات الشعب، مؤكدا أن السنغال تظل “حامل لواء الاستقرار والسلام في أفريقيا”. وشددت على رغبة الحكومة في الاعتماد أولا على مواردها الخاصة، من خلال تعبئة إيرادات الميزانية وخفض النفقات العامة غير الضرورية، لتنفيذ برنامجها التنموي بطريقة مسؤولة وأمثل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى