actualite

‎تطوير التقنيات الزراعية في إفريقيا: مجلس “كراف “وسويسرا توقعان اتفاقية بقيمة 5.6 مليار فرنك أفريقي

‎وقع مجلس غرب ووسط إفريقيا للبحوث الزراعية والتنمية (كوراف) والسفارة السويسرية في داكار اتفاقية شراكة أمس بمبلغ يقدر ب 5.6 مليار فرنك أفريقي ، مخصص لتطوير التقنيات الزراعية من أجل تعزيز الإنتاج وضمان الأمن الغذائي.

‎يرغب مجلس غرب ووسط إفريقيا للبحوث الزراعية والتنمية باالتعاون مع سويسرا في تطوير تقنيات زراعية من أجل ضمان الأمن الغذائي.
‎بدأ الطرفان مهمتهما أمس بتوقيع اتفاقية شراكة. تهدف الاتفاقية ، التي تبلغ قيمتها أكثر من 5.6 مليار فرنك إفريقي (11 مليون دولار) ، بشكل أساسي إلى تمويل الإستراتيجية التي رسمتها الحكومات في تطوير المجال الزراعي .

‎هذه الخطوة مخصصة للاقتراح واختيار التقنيات الفعالة. بعد ذلك ، سيتبع نشرها في الدول الأعضاء الخمسة عشر من أجل إراحة المزارعين والقطاع الخاص والجهات الفاعلة في سلسلة القيمة الغذائية. تكمن أهمية هذه الشراكة ، في نظر السكرتير التنفيذي لمجلس لكوراف “، “عبدو تنكوانو “، في أنها ستكون رافعة للتنمية. سوف نتأكد من إمكانية مشاركة التكنولوجيا المكتشفة في بلد ما مع النساء والشباب من مجتمعات مختلفة. هذه الآلية تجعل من الممكن الاحتفاظ في نواقلهم بالثروة “، صرح الدكتور تينكوانو. وأشار مستشار التنمية الريفية الإقليمي لمنظمة التعاون السويسري لغرب إفريقيا وتشاد ، “رومان باسكال “، إلى أهمية المشاريع المبتكرة لزيادة إنتاج المنتجات ومعالجتها وتسويقها.

‎ووافقت “ماريون ويتشيلت كروبسكي” ، السفيرة السويسرية في داكار ، في نفس الاتجاه. بالنسبة لها ، هذه الشراكة مهمة بأكثر من طريقة. وسيتيح هذا الدعم إمكانية إصدار نتائج البحوث من المختبرات ومراكز الأبحاث لإحضارها إلى الميدان وإلى الأعمال التجارية الزراعية. سيستخدم الناس المزيد من الابتكارات لإنتاج المزيد ومعالجة أفضل وبيع وتوليد المزيد من الدخل.
‎وستساعد “سويسرا ، على تعزيز مساهمةالبحوث الزراعية في زيادة إنتاجية الزراعة والثروة الحيوانية في غرب إفريقيا “،

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى