Culture

موريتانيا: انتهاء أعمال الندوة العلمية الرابعة عشرة لملتقى الطريقة التجانية بقرية “انفني” “الدركه”

اختتمت في موريتانيا بقرية “انفني” بولاية اترارزه جنوب موريتانيا، الندوة السنوية للكريقة التجانية، وثد نشرت اللجنة الاعلامية للندوة بيانا حول موضوع النوة وفعالياتها..:
لقد كانت الندوة هذا العام تحت عنوان :تزكية النفوس في التصوف السني (الطريقة التجانية نموذجا)؛وقد تناول هذا العنوان علماء ومتخصصون في علوم التصوف،وقدموا محاضرات شملت الموضوع بجزيئاته..
لقد كان الحضور متميزا؛كما وكيفا،فقد شهد الملتقى أعلى تمثيل من الدولة الموريتانية متمثلا في وزير الشؤون الإسلامية؛كما شهد أيضا تمثيلا لا يقل شأنا عن تمثيل موريتانيا من الدول المجاورة وخصوصا (سنيغال،المغرب،الجزائر ومالي) متمثلا في وفود دبلوماسية رسمية..
وقد شهد أيضا حضور كوكبة من العلماء والمحاضرين من داخل الوطن وخارجه،هذا بغض النظر عن الوفود الأخرى المشاركة أيضا.
وقد حرص المنظمون للملتقى على تطبيق إجراءات وقائية صارمة في حق المدعوين؛بدءا بإلزامهم التلقيح وانتهاء بهم إلى احترام مسافة التباعد وقواعد الإحتراز المطبقة في بلدنا.
هذا وتتقدم اللجنة المنظمة للملتقى بأخلص عبارات الشكر والإمتنان لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على إتاحة هذه الفرصة والتي لا شك أنها ستؤتي أكلها وتثمر بإذن ربها؛كما تتقدم بأصدق عبارات الشكر لكل مشارك في هذه الندوة أو مساهم في إنجاحها مع تمنياتنا للجميع بداوم الصحة والعافية وأن يحمي الله بلدنا العزيز من كل طارق لا يطرق بخير؛
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

عن المكتب الإعلامي للملتقى،حرر بتاريخ 03/01/2022 بانواكشوط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى