actualite

موريتانيا-السنغال: جسر روصو نسبة الإنجاز وصلت17% فقط..

استنكر الوزير الموريتاني المكلف بالتجهيز والنقل محمد علي ولد سيدي محمد، التباطئ في إنجاز أشغال بناء جسر روصو الذي وصلت نسبة إنجازه 17% فقط.،
وأدلى الوزير الموريتاني بهذا التصريح للصحافة على هامش زيارة ميدانية مع وزير البنية التحتية والنقل البري والجوي السنغالي “مالك ندياي”.
وقال الوزير أنه يجب القيام “بإجراءات عاجلة” لتحسين وتيرة تنفيذ الموقع. وشدد على أن جسر روصو مشروع رمزي ومهم للغاية لرئيسي البلدين وحكومتيهما والشعبين السنغالي والموريتاني.
واستذكر وزير البنية التحتية والنقل البري والجوي السنغالي ماليك ندياي، تعليمات قادة البلدين بشأن أهمية العمل السريع يداً بيد لإنشاء الجوهرة التي يشكلها جسر روسو.
وأوضح مالك ندياي أنه من المقرر الانتهاء من العمل في عام 2026، موضحا أنه لهذا السبب بدأ مناقشات متقدمة مع نظيره الموريتاني، خاصة حول نقاط تنفيذ المشروع.
وأشاد بالتعايش والانسجام بين البلدين، والذي يعكس حسب رأيه صورة المدينتين الحدوديتين روصو السنغال وروصو موريتانيا. وهذا التعايش المتناغم يعطي معنى خاصا للتكامل الأفريقي، مما يوضح أهمية تسمية الجسر على اسم المدينتين الحدوديتين.
وأتاح اللقاء بين الرجلين القيام بزيارة ميدانية بحضور والي ترازة. تلا ذلك اجتماع مع كافة القائمين على المشروع: الإدارات الجهوية والمركزية ومكاتب المراقبة ووحدة التسيير والشركة المكلفة بتنفيذ المشروع.
بعد تابع الوزيران العرض من إدارة المشروع، ثم عرضا من مكتب المراقبة، ثم الشركة المسؤولة عن تنفيذ المشروع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى