Site icon رفي دكار

مالي : زعيم المعارضة سوميلا سيسي يتواصل مع أسرته بعد خمسة اشهر من اختطافه

بعد خمسة اشهر من اختطافه ، حصلت أسرة زعيم المعارضة المالية المختطف سوميلا سيسي على رسائل منه للمرة الأولى عن طريق منظمة الصليب الأحمر الدولي وقد اعلنت المنظمة عن ذلك عبر صفحة موقعها على الانترنت حيث جاء فيه مانصه:

طبقا لمهمتها تشير اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى أن دورها إنساني بحت، ويتمثل في حماية ومساعدة ضحايا الصراع المسلح، وغيره من حالات العنف الأخرى.
وفي إطار هذه المهمة، تقدم اللجنة الدولية للصليب الأحمر خدمات بشأن استعادة الروابط الأسرية بين الأقارب المشتتين جراء الصراعات، ووضعيات العنف والكوارث الأخرى.

وقد أوصلت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بصفتها وسيطا محايدا ومستقلا ، رسائل من السيد سميلا سيسي إلى أحد أفراد عائلته.
فبعد شهور طويلة من عدم التواصل فإن تَلقيكَ أخبار أحد أفراد عائلتك ، يبعث على ارتياح لا يقدر بثمن، لذلك السبب وبصفتنا فاعلين إنسانيين يقوم عملنا على الثقة التي نتمتع بها من مختلف الأطراف ، ويسعدنا التمكن من تسهيل تبادل الرسائل هذا للتخفيف ولو لبعض الوقت من معاناة الأسرة.
إن اللجنة الدولية للصليب الأحمر لعلى إستعداد لمواصلة تقديم خدماتها، سبيلا إلى إعادة الروابط الأسرية بين أفراد العائلة بموافقة الطرفين.

“أود الإشارة إلى أن الرسائل لم تحتو سوى على معلومات عائلية، وأن اللجنة الدولية للصليب الأحمر لا تشارك في التفاوض من أجل إطلاق سراح السيد سيسي.
وباعتبارها فاعلا إنسانيا محايدا ومستقلا، فإنه حينما يتم التوصل إلى اتفاق بين الأطراف المعنية، ستكون اللجنة على استعداد لتسهيل عملية نقل محتملة للرهائن”. يشير السيد كلاوس سبريمان، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مالي.

يشار إلى أن زعيم المعاضة المالية سوميلا سيسي قد اختفى في مارس الماضي بعد أن تعرض موكبه الانتخابي لكمين قريبا من دائرة نيافونكي التابعة لولاية تمبكتو بهجوم أودى بحياة بعض مرافيقه فيما تم اختطافه.

Exit mobile version