actualite

مالي: جماعة نصرة الإسلام تعلن استعدادها للتفاوض مع الحومة المالية

نقلا عن موقع “الأخبار” الموريتاني فقد أعلنت جماعة نصرة الإسلام والمسلمين استعداداه للتفاوض مع الحكومة المالية، وذلك بهدف “إنهاء النزاع الدامي الذي دخل عامه السابع”.

 وقالت الجماعة في بيان صادر عنها إنها قررت قبول التفاوض مع الحكومة المالية نزولا عند رغبته من وصفته بالشعب المظلوم، مثنية على تظاهرات الشعب المالي المطالبة بإنهاء الوجود الفرنسي في المنطقة.

 وأكدت الجماعة التي تضم عدة جماعات مسلحة أنها لا تشترط للتفاوض سوى الشرط الذي رفعه المحتجون، وهو إنهاء ما وصفته بـ”الاحتلال الفرنسي الصليبي العنصري المستكبر”.

 ودعت الجماعة التي يقودها إياد أغ غالي الحكومة المالية إلى إنهاء قوتي “برخان” و”مينسما” على أراضيها، وذلك إذا كانت “جادة في خدمة مصلحة الشعب المالي”.

 وقالت الجماعة إنها تابعت بفخر واعتزاز المسيرات الحاشدة، والمظاهرات والاعتصامات المطالبة برحيل من وصفته بـ”الاحتلال الفرنسي وكل أعوانه، سواء كانوا تحت غطاء الاتحاد الأروبي، أو ما يسمى بالأمم المتحدة”. بحسب نص البيان.

وأعلن عن إنشاء جماعة “نصرة الإسلام والمسلمين” في مارس 2017، واندمجت فيها عدة جماعات هي “أنصار الدين”، و”إمارة الصحراء بتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي”، و”جماعة المرابطون”، واختارت الجماعة الجديد إياد أغ غالي أميرا لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى