actualite

مالي: بيان حكومي بخصوص النشر المزعوم لعناصر شركة أمنية خاصة في مالي

نفت الحكومة المالية في بيان صدر مساء أمس الجمعة أي انتشار لعناصر شركة أمنية روسية. كانت أعلنت عنه حوالى 15 قوة غربية مشاركة في مكافحة الإرهابيين في هذا البلد الواقع في منطقة الساحل.

وقالت الحكومة المالية في بيانها إنها “تقدم نفيا رسميا لهذه المزاعم” بشأن “انتشار مزعوم لعناصر من شركة أمنية خاصة في مالي”.

تحيط حكومة جمهورية مالي علما بـ “البيان المشترك” الصادر عن بعض الشركاء على شبكات التواصل الاجتماعي في 23 ديسمبر 2021 تتعلق بالنشر المزعوم لعناصر شركة أمنية خاصة في مالي.

تأسف حكومة مالي لمضمون البيان الصحفي المذكور ، والذي يأتي في وقت تبذل فيه جهودًا يومية هائلة لمواجهة التحديات متعددة الأوجه التي تواجه البلاد. وهو ينفي رسمياً هذه المزاعم التي لا أساس لها ويطالب بتقديم الأدلة إليه من قبل مصادر مستقلة.

تود حكومة مالي أن تشير إلى أن المدربين الروس ، مثل بعثة التدريب الأوروبية ، موجودون في القدرات التشغيلية لقوات الدفاع والأمن الوطنية في مالي كجزء من التعزيز تطالب الحكومة بأن يتم الحكم عليها بناءً على الأفعال بدلاً من الشائعات وترغب في التذكير بأن الدولة المالية منخرطة فقط في شراكة بين دولة وأخرى مع الاتحاد الروسي ، شريكها التاريخي.

تؤكد حكومة جمهورية مالي من جديد استعدادها لمواصلة الحوار والتعاون مع جميع شركائها فيما يتعلق بسيادتها وتحقيق الاستقرار الدائم لمصلحة سكان مالي فقط. إن أولوية مالي هي أن تمنح نفسها كل الوسائل لاستعادة الأمن ، وتخفيف وطأة السكان الماليين ، وتهيئة الظروف لعودة سريعة إلى الوضع الطبيعي.

باماكو 24 ديسمبر 2021

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى