actualite

كوناكري: المعارضة لن تعترف بنتائج تثبت فوز “كوندي” وسفارة أمريكا تدعو لضبط النفس

أعلن حزب اتحاد القوى الديمقراطية في غينيا ، الذي رشح “مامادو سيلو جالو”، أنه اتخذ قرارًا برفض النتائج من منطقة غينيا العليا ، متهمًا معسكر “كوندي” بتزوير الانتخابات. ووجه مدير حملة المرشح جالو”اتهامات لنظام “كوندي” بتزوير النتايج،  ويصر على أنه “يلاحظ بمرارة تضخيم الأصوات ، من خلال تعبئة مباشرة لصناديق الاقتراع في منطقة غينيا العليا” ،

وقال “لقد تم ذلك ، في وضح النهار ، أمام جميع السلطات. لدينا مقاطع فيديو تظهر أنه يمكن لشخص واحد التصويت 10 إلى 20 مرة ، على مرأى ومسمع الجميع. 
ولهذا فإن معدل الامتناع عن التصويت مرتفع للغاية في هذه المنطقة ، لأن غالبية الناخبين لا يريدون التصويت لصالح ألفا كوندي”.

ويضيف السيد فوفانا ، وهكذا جعل الناس يصوتون بدلاً من الناخبين الحقيقيين. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أشخاص يأتون ومعهم بطاقتان: البطاقة التي صنعت في 22 آذار (مارس) والأخرى التي صنعت لهذه الانتخابات الرئاسية. إنهم يصوتون بكلتا البطاقتين.

وعليه فإن معسكر داللين جالو يدعو المراقبين والمجتمع المدني الغيني للتنديد بهذه الخروقات ، واكد فوفانا قائلا: من جانبنا في أي حال ، لن نتعرف على أي نتيجة لهذه اللعبة الانتخابية. لأننا ندرك أنها أصبحت خاطئة تمامًا ، كما يقول الدكتور فودي أوسو فوفانا.
 وكانت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في كوناكري وزعت بيانا تضمن تهنئة الشعب الغيني الذي “مارس حقه في التصويت سلميا” وطالبت الغينيين بنبذ العنف وإدانته العنف” و “التحلي بالصبر”. 

وبعد خروج معسكر سيلو دالين جالو ، معلنا الانتصار في الجولة الأولى وإنكار معسكر كوندي بدعم النشر المؤقت للنتائج الجزئية ، دعت سفارة الولايات المتحدة ” في بيانها المفوضية الوطنية المستقلة للانتخابات إلى مواصلة جهودها لاقامة عملية انتخابية ذات مصداقية مطالبة مسئولو الامن بضبط النفس والمهنية واحترام حقوق الانسان “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى