actualite

كولاخ: “بنغالي” يفوز ب”جائزة الشيخ ابراهيم انياس الدولية لتلاوة القرآن الكريم”

فاز “أبو ريحان شهيد الله” بالنسخة الحادية عشرة لجائزة الشيخ إبراهيم نياس الدولية الكبرى لتلاوة القرآن الكريم، حسبما أعلنت اللجنة المنظمة للمسابقة يوم أمس الأحد.
أقيم الحفل الرسمي لإعلان نتائج هذه المسابقة في مدينة باي، في بلدية كاولاخ وحصل الفائز على مكافأة قدرها عشرة ملايين فرنك أفريقي، فضلا عن العديد من الجوائز الهامة الأخرى المقدمة من الجهات الراعية،
وحسب بيان صحفي صادر عن لجنة الاشراف على السابقة فقد شارك في المسابقة 170 شخصا، من بينهم سنغاليون. وشارك عن بعد ممثلون ل 29 دولة في المسابقة
نسخة هذا العام نظمت باسم الخليفة الحاج عبد الله نياس،. وقد تم تكريمه من خلال الحديث عن حياته ودوره في نشر الإسلام والطريقة التيجانية.
وقال البيان الصحفي إن حوالي عشرة مرشحين من بينهم ثلاثة أجانب من: بنغلاديش ومصر والأردن شاركوا في المرحلة النهائية. وأوضح أن تكاليف سفرهم وإقامتهم والنفقات الأخرى المرتبطة بمشاركتهم في المسابقة تمت تغطيتها بالكامل من قبل لجنة التنظيم.
وأضاف البيان: “لقد جرت المباراة النهائية تحت إشراف معلمين وأساتذة قرآنيين بارزين قاموا بعمل رائع منذ بداية العملية.”
وكانت إيمان رمضان، المصرية، التي احتلت المركز الثاني في المسابقة، وهو الأداء الذي استحقت عليه مكافأة قدرها خمسة ملايين فرنك أفريقي.
أما المركز الثالث فكان من نصيب السنغالي محمد ماحي توري، حيث حصل على جائزة بقيمة ثلاثة ملايين فرنك أفريقي. وكان الأخير بنسخة 2019 وجائزة سينيكو 2021.
فيما حصل المركزان الرابع والخامس على مليوني وثلاثة ملايين فرنك أفريقي على التوالي. وحصل جميع المشاركين الآخرين على مكافآت مالية وكتب وملابس وجوائز أخرى.
أصبحت هذه المكافآت ممكنة بفضل مساهمة الراعي، المشغل الاقتصادي محمد نذير سيك، الذي قدم للمنظمين مظروفًا بقيمة خمسة عشر مليون فرنك أفريقي، وصندوق Medina Baye وجمعية حسن النية، بما في ذلك رعاة آخرون.
تُقدم جائزة الشيخ إبراهيم نياس الدولية الكبرى كأول مسابقة دولية لتلاوة القرآن الكريم تُنظم في السنغال وغرب إفريقيا.
ودعا منسقها العام محمد عبد المالك نياس السلطات السنغالية إلى دعم مبادرات مماثلة لتمكين الأطفال السنغاليين من مواصلة التألق في مسابقات حفظ القرآن الكريم في العالم الإسلامي ورفع اسم السنغال في هذا الميدان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى