actualite

غامبي: الرئيس بارو : معدل البطالة في البلاد 41.5٪

شريف سيلا – باسيديا درامي

كشف الرئيس آدم بارو أن أكثر من نصف سكان البلاد بين السن 15 و 64 عامًا ، وأن 41.5٪ منهم عاطلون عن العمل ويواجهون تحديات تتمثل في محدودية الوصول إلى الأسواق و خدمات التمويل الأساسية ، وغيرهما.

جاء ذلك في كلمة ألقاها في قمة التعليم التحولي على هامش الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وتابع الرئيس بارو في بيانه أن حكومته ستستثمر في محو الأمية و تنمية المهارات التي تعزز التعلم المستقل والإبداع ومهارات التعامل مع الآخرين وقدرات التفكير النقدي؛ مؤكداً التزام حكومته بتعزيز نظام التعليم.

وأضاف: “تتمثل رؤيتنا في التعلم الرقمي والتعلم عن بعد مع تعزيز المناهج في الوقت ذاته . وهذا يتطلب تحسين وتطوير الإنترنت وتغطية الكهرباء والتدريب المناسب لمعلمي المدارس والمدربين والميسرين “.

وكرر رئيس الدولة أن منصات التعلم الرقمية في البلاد غير كافية وغير مجهزة ، وأن القوى العاملة ليست مؤهلة بما فيه الكفاية.

وقال إن حكومة غامبيا ملتزمة بالتنمية المهنية للقوى العاملة في مجال التعليم. في الماضي، مشيراً إلى أن النظام التعليمي في غامبيا يركز بشكل كبير على التحصيل الأكاديمي ، مما أدى إلى تشكل تصور بأن التعليم والتدريب التقني والمهني مخصص للفاشلين أكاديمياً.

وأضاف: “ستنشئ الحكومة المزيد من المدارس الثانوية الفنية ، وستقوم بتحديث مؤسسات التعليم العالي وتحويلها إلى مؤسسات مانحة للدرجات العلمية وإنشاء مراكز للتعليم والتدريب التقني والمهني في جميع المناطق الإدارية”.

“قررت حكومة غامبيا تعزيز الاستثمار في التعليم والتدريب التقني والمهني وتنمية المهارات لتعزيز البحث العلمي والابتكار والتعلم المستقل والتفكير النقدي والإبداع. وبينما تقر غامبيا بأن تمويل التعليم أمر بالغ الأهمية للنجاح ومؤشر على الالتزام بتحويل التعليم ، فإن الموارد غير كافية لتمويل التعليم والتدريب التقني والمهني والبحث العلمي والابتكار وتطوير التكنولوجيا بشكل ملموس “.

صحيفة بونت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى