Site icon رفي دكار

طيران السنغال تعلق رحلاتها إلى وسط إفريقيا

أعلنت شركة طيران السنغال ، الإثنين ، التعليق الوشيك لرحلاتها إلى بنين والجابون والكاميرون. ويعزى هذا القرار إلى “ضعف الأداء المالي”.

تعلن شركة طيران السنغال عن تعليق رحلاتها بين داكار وكوتونو-دوالا-ليبرفيل اعتبارًا من 30 أكتوبر 2022. “هذا القرار يبرره الأداء المالي الضعيف لهذا الخط الثلاثي منذ إطلاقه في مارس 2021” ، حسبما أعلنت شركة النقل الوطنية السنغالية في بيان صحفي نُشر في 10 أكتوبر.

واعتذرت شركة طيران السنغال للركاب عن “الاضطراب الناجم عن هذا القرار” ، وأكدت أنها تخطط “لتقديم بديل للمسافرين الذين اشتروا تذاكرهم بالفعل”. للقيام بذلك ، يدعوهم إلى الاتصال بأقرب فرع أو خدمة العملاء.

يمكن أن تفسر بعض العوامل ضعف الأداء المالي لهذا الارتباط. لا يساعد اختيار تاريخ إطلاق شركة الطيران هذه ، في خضم جائحة كوفيد 19، عندما كانت الرحلات الجوية في أدنى مستوياتها بسبب القيود الصحية.

أيضًا ، ربما لم تتحمل شركة طيران السنغال المنافسة الشديدة التي فرضتها شركات أخرى مثل شركة طيران كوديفوار وخاصة آسكاي. لاحظ أن الشركة الأخيرة هي شركة رائدة بلا منازع تقريبًا في هذه المنطقة مع 27 وجهة بما في ذلك 24 في غرب ووسط إفريقيا.

Exit mobile version