actualite

طوبى: توزيع جوائز“جائزة الشيخ أحمد بمبا للقرآن الكريم العالمية”

اختتمت يوم أمس الخميس في مسكن الشيخ الخديم بطوبى “دار المنان” فعاليات مسابقة جائزة الشيخ أحمد بمبا العالمية للقرٱن الكريم، والتي ادأشرفت عليها لجنة تابعة للجنة التحضيرية للاحتفال بماغال طوبى، بقيادة سرين عبد القادر انياغ وبإشراف مباشر من الشيخ محمد خبان امباكي المسؤول عن المدارس القرآنية التابعة للطريقة المريدية.

وقد شارك في النسخة الأولى من المسابقة القرٱنية 165 مترشحا، تأهل منهم 35 شخصا إلى الجولة النهائية، حيث تم تكريم الفائزين حسب ترتيبهم في الفروع الثلاث.
حازت السيدة القارئة نفيسة بوصو المركز الأول في فرع الحفظ الكامل مع الترتيل والتجويد والتفسير.
تلتها السيدة اندي زينب انغوم الحائزة على المركز الأول في فرع الحفظ الكامل مع الترتيل والتجويد، ثم السيد باي نياس الفائز بالمركز الأول في فرع التجويد وحسن الأداء مع حفظ عشرة أحزاب من القرآن الكريم.
كما تم تكريم الخمس الأوائل في كل فرع من هذه الفروع الثلاث بجوائز مالية وهدايا ثمينة.
تأتي هذه الجائزة ، بتوحيه من الخلافة المريدية ورغبة في تشجيع وظعم دور الكتاتيب القرآنية في تكوين الناشئة المسلمة، وتثبيت القيم الإسلامية لديها، وتربيتها التربية الإسلامية المتسمة بالاستقامة والصلاح والاعتدال والتسامح.
كما تهدف الجائزة إلى تحسين مناهج الكتاتيب القرآنية ودعم قدراتها التعليمية والتربوية والاستفادة من مستجدات العصر في الوسائل والمعدات التعليمية مع المحافظة على أصالة الكتاتيب وهويتها.

وشارك في المسابقة مترشخون من موريتانيا وبوركينافاسو

دكارنيوز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى