أخبار

رانيه صدقي: نجاح منتدى داكار 2020 يضع عبئا أكبر على المنظمين في الفعاليات القادمة

ا

  رانيه صدقي الأمينة العامة لمنتدى منظمات المجتمع المدني في تصريح للصحافة نوهت بما أسفر عنه منتدى داكار 2020 من توصيات مهمة جدا تساهم في رفع التحدي الذي تواجهه الإمة الإسلامية   وفي وحدة الصف ، وهي توصيات تؤكد على قوة وخبرات ممثلي المجتمع المدني المشاركين في منتدى داكار.

و أضافت إن المنتدى كان ذا قيمه كبيرة جسدتها رعايه رئيس جمهورية السنغال وكذلك افتتاح رئيس البرلمان السنغالي السيد مصطفي نياس للمؤتمر، وما حصل عليه المؤتمر من دعم كبير من دولة السنغال وومشاركة رجال الدولة البارزين والدبلوماسيين والمثقفين ورجال الدين.

وكانت رانيه صدقي أنها تم اختيارها ضمن لجنة صياغة التوصيات والمكونة من خمسة أفراد لصياغة توصيات منتدى داكار

وترى رانيه  انه يجب الإسراع في توصيل  توصيات هذا المنتدى لصناع القرار في دول العالم الاسلامي ، وخاصة ما يتعلق بوضع تصور واضح لمواجهة ظاهرة الاسلامو فوبيا التي شوهت صورة المسلمين وكذلك اتخاذ قرارات صارمة في مواجهة أصحاب الأجندات الخاصة ومن يحاولون التقليل من شأن  المؤسسات القائمة ذات المرجعية الإسلامية كمنظمة التعاون الإسلامي والأزهر الشريف.

وأشارت رانية الى أن نسخة دكار 2020 حققت نجاحًا قويًا من خلال مضمون الجلسات ونوعية المشاركين وكذا محتوى التوصيات ، وهو ما يشكل عبئا  على القائمين على المنتدى خلال الفترة القادمة لضمان إعداد فعاليات لا تقل بأي حال عن مستوى منتدى داكار 2020

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى