actualite

دكار : محاكمة “عثمان سونكو ” و ” آجي سار ” في غياب رئيس حزب باستيف

افتتحت اليوم الثلاثاء 23 مايو جلسة المحاكمة في قضية سونكو وأجي سار، صباح اليوم في محكمة دكار بحضور المحامين و الشهود ، بما فيهم صاحبة صالون التدليك “اندي خد انجاي ” ومحرر محاضر التحقيق الأولى النقيب السابق سيدنا عمر توري ، والطبيب ألفوسيني غاي أخصائي أمراض النساء.

فيما غاب السيد عثمان سونكو عن المحاكمة اعتمادا على عدم استجابته بضمانات أمنية طلبها خلال حديثه مع قناة والفجر، حيث ظل مقيما في زيغينشور (جنوب السنغال) ولم يعد إلى دكار لحد الٱن.

وتدور المحاكمة وسط تصعيد كبير على احتمالية توترات جديدة في السنغال، الأمر الذي دفعت السلطات إلى اتخاذ اجراءات أمنية مشددة في الشوارع العمومية وخصوصا في العاصمة دكار .

وبدأت قضية أجي سار ، الفتاة التي اتهمت زعيم باستيف بالاغتصاب والتهديدات بالقتل قبل أكثر من عامين، وأدى توقيف الأخير في إطارها عام 2021 إلى اندلاع أعمال شغب استمرت أياما وخلفت 14 قتيلا على الأقل.
 
ويعتبر القيادي المعارض عثمان سونكو الذي حل ثالثا في الانتخابات الرئاسية عام 2019، التهم الموجهة له هي “مؤامرة من السلطة لاستبعاده من الانتخابات الرئاسية” المقررة عام 2024 ، ولذلك أطلق العصيان أمام العدالة وقرر عدم الرد عن أي دعوة قضائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى