actualite

دكار تدين المعاملة المهينة التي مارستها الشرطة الكندية على أحد دبلوماسيها

أدانت وزارة الخارجية السنغالية وشؤون السنغاليين بالخارج بشدة ، يوم الجمعة ، المعاملة المهينة التي تمارسها الشرطة الكندية على أحد دبلوماسييها المتمركزين في أوتاوا.

في 2 أغسطس / آب ، شنت الشرطة الكندية مداهمة في أعمال عنف نادرة في منزل الدبلوماسي المناوب في السفارة السنغالية في أوتاوا.

وقالت الدبلوماسية السنغالية في بيان “بعد أن علمت بهذه الحقائق غير المقبولة وغير المبررة ، استدعى وزير الخارجية والسنغاليين في الخارج على الفور القائم بالأعمال في السفارة الكندية في داكار للتنديد بشدة بهذا العمل العنصري والهمجي”.

وشجبت وزارة الخارجية ، “خلال هذه العملية ، مارست الشرطة الكندية عنفا مذلا جسديا ومعنويا ضد الدبلوماسية ، أمام شهود ، وبحضور أطفالها القصر”.

“على الرغم من التذكير بمكانة الضحية كدبلوماسية وحرمة منزلها ، قامت عناصر من الشرطة الكندية بتقييد يديها وضربها بوحشية لدرجة أنها واجهت صعوبة في التنفس ، مما أدى إلى إخلائه بسيارة الإسعاف إلى المستشفى “، تابع البيان الصحفي الموقع من قبل الوزيرة عيساتا تل سال.

وبذلك أحالت داكار مذكرة احتجاج إلى السلطات الكندية عبر السفارة الكندية في داكار وسفارة السنغال في أوتاوا ، مطالبت فيها بإجراء تحقيق وملاحقة مرتكبي هذا العدوان غير المقبول.

لم يتم تحديد الحقائق التي أدت إلى مداهمة الشرطة الكندية للضحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. Wow, incredible weblog layout! How lengthy have you ever been blogging for?
    you made running a blog glance easy. The entire look of your
    web site is excellent, let alone the content material!
    You can see similar here sklep

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى