economie

دكار : الاقتصاد والتخطيط والتنمية المستدامة … مجموعة ” سيب ديكو ” تطلق مدرستها الإقتصادية

أطلقت مجموعة “سيب ديكو “Supdeco المرموقة مدرستها الجديدة للاقتصاد التطبيقي. مدرسة يتدخل فيها المعلمون والباحثون البارزون واللاعبون الاقتصاديون. وخلال حفل التدشين، بين نائب مدير المؤسسة أن “المدرسة لها مهمة أفريقية والهدف هو تدريب المديرين المتوسطين وكبار المديرين في التحليل الاقتصادي والتخطيط واقتصاديات التمويل التطبيقي واقتصاديات التنمية المستدامة والاقتصاد البيئي. وكل المواضيع المحيطة بعالم الاقتصاد”، كما بين السيد عبد العزيز امبي

بالإضافة إلى النظرية، ستكون الممارسة في قلب التدريب. خاصة أنه سيكون هناك تعاون مع الشركات.
علاوة على ذلك، قررت مجموعة سوبديكو الحفاظ على نفس المنهجية من خلال الاقتراب من النسيج الاقتصادي الحقيقي. وقال : “هذا هو الجديد في عرضنا لإنشاء هذه المدرسة. لتكون مدرسة ستركز كثيرًا على أساليب التدريس المبتكرة للغاية، مع الكثير من الحالات، والكثير من ورش العمل، والمشاريع المهنية. سوف نستخدم نفس الأساليب التي أكسبتنا النجاح داخل مدرسة الإدارة مع مدرسة الاقتصاد.

ويضيف أيضًا أن كلية الاقتصاد تقدم عرضًا جديدًا؛ “لأنه لا يوجد حاليا مدرسة خاصة بها ، مدرسة اقتصاد. تشكيل لفريق عمل يتم تعيينه من المنظمات غير الحكومية، من وزارات الاقتصاد، من كافة الجهات التي تدور في عالم التحليل الاقتصادي، من البنوك وشركات التأمين ، وهي حاجة كثيرًا ما تم طرحها علينا من قبل مختلف أصحاب المصلحة، ولذلك أردنا الاستجابة مباشرة من خلال وضع الكثير من الجودة والمعايير في اختيار أعضاء هيئة التدريس على وجه الخصوص وفي مفهوم المدرسة ذاته.”
خلال إطلاق المدرسة الجديدة، من مجموعة سوبديكو، تم عقد مؤتمر حول أوجه التآزر التي سيتم تنفيذها من أجل اقتصاد اجتماعي وتضامني “
، يقول رئيس كلية الاقتصاد: “هذا الموضوع يستجيب للهدف الذي وضعناه لإطلاق هذه المدرسة الجديدة للاقتصاد. لأننا ندعو إلى اقتصاد تطبيقي قريب جدًا من واقع أعمالنا.
وقال :” إنه في ضوء السياق العالمي الحالي المرتبط بتغير المناخ، فإننا نؤيد حاليا ما نسميه الاقتصاد بشكل مختلف. ومن هذا المنظور المتمثل في الدعوة إلى الاقتصاد بشكل مختلف، تمكنا من تصميم هذا الموضوع للحديث عن هذه الأسئلة، وكيفية التوفيق بين الاقتصاد والاجتماعي والبيئة من أجل التنمية المستدامة من خلال التآزر الذي يمكننا العمل فيه حول المنظمات المختلفة. لتكون قادرة على خلق التنمية المستدامة وفقا للمدرس الباحث في الاقتصاد في مجموعة سوبديكو.

رعى إطلاق كلية الاقتصاد، الأمين العام للمدينة، مستشار رئيس بلدية العاصمة السنغالية “بارتيليمي جاس” مراد جيى غي الذي تحدث وقال : هي “مجموعة تشارك في تطوير التدريب في أراضينا. وهو يتماشى مع السياسة التي تنتهجها المدينة لتعزيز التنمية الاقتصادية وتعزيز اقتصاد التضامن الاجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى