actualite

تجمع السنغاليين ضد الإسلاموفوبيا يصدر بيانا قوي اللهجة ضد انتهاك مقدسات الإسلام والإساءة إلى القرآن الكريم

إثر اجتماع عالي المستوى ضم مختلف الطوائف والهيىات الإسلامية والزعامات الدينية أصدر تجمع السنغاليين ضد الاسلاموفوبيا بيان إدانة شديدة اللهجة ضد تصريحات مسيئة إلى قداسة كتاب الله العزيز ومقدسات الإسلام ومحاولة التطاول على النبي المصطفى صلوات الله وسلامه عليه والبيان كالتالي :

بسم الله الرحمن الرحيم
وصلي الله وسلم وبارك على نبيه الكريم
تابع الشعب السنغالي المسلم، زعامة دينية، وهيئات إسلامية وشعبية، وعلماء وأئمة بقلق شديد، واستنكار بالغ، تنامي الظاهرة الانحرافية، التي تصل إلي مستوي الإلحاد الصريح، في بعض الأجهزة الإعلامية السنغالية، وشبكات التواصل الاجتماعي، وتتمثل في الاستهزاء بالإسلام، وبمقدسات المسلمين، وتناولها بأسلوب استفزازي تهكّمي، وذلك في محاولة يائسة، للنيل من الذات الإلهية ورسوله، وكتابه، وتعاليم الإسلام، وهيهات!

إذا لم نتخذ التدابير اللازمة لمعالجة هذه الظاهرة الخطيرة والمدمّرة لأهم مرتكزات أمتنا، والحد من تناميها وبصورة عاجلة وجذرية، قد تؤدي إلى عواقب وخيمة تهدد الأمن والاستقرار الوطني، وتسيء إلى سمعة السنغال الطيبة في الأمة الإسلامية وفي العالم بأسره.

وقد بلغت هذه الظاهرة ذروتها في المحاولة المستفزة الأخيرة التي قام بها المدعو (أحمد سيسه) الذي أساء الأدب مع الله، سبحانه وتعالى، أيما إساءة، وكذب القرآن الكريم بصريح العبارة، وبلغ درجة من الوقاحة أغضبت كل المكون الإسلامي، كما سبّبت ردود أفعال غاضبة.

إن هذا التطور الخطير في محاربة الإسلام، يفرض على المسؤولين الحكوميين، التدخل السريع لوضع حد لهذه الاستفزازات المتكررة درءا لما يمكن أن يترتب علي ذلك من مخاطر يمكن أن تهدد السلم الاجتماعي.

وبناءً على كل هذه الحيثيات، فإن “تجمع السنغاليين ضد الإسلاموفوبيا”، يدعو، من خلال هذا البيان:

1- الحكومة السنغالية، إلى سنّ قوانين رادعة، تحمي المقدسات الإسلامية، وتعاقب كل من يحاول التلاعب بالإسلام وبرموزه، مع القيام بالمعالجات القضائية الفورية للحد من هذه الظاهرة المتكررة؛

2- يطالب الزعامة الإسلامية والمؤسسات الإعلامية بإقامة مرصد وطني لمتابعة ورصد الخطاب المتعلق بالقضايا الدينية في الأجهزة الإعلامية المختلفة لحظر كل المواد الإعلامية المثيرة للفتنة؛

3- يدعو جميع المنظمات الإسلامية، والزعامة الدينية، إلى وضع ميثاق وطني لضبط الخطاب المتعلق بالقضايا الإسلامية في السنغال؛


4- يدعو رؤساء المؤسسات الإعلامية إلى إعطاء مزيد من العناية للشؤون الإسلامية، بكل تجلياتها، وإلي الإضفاء عليها طابع القدسية التي تليق بها، وإقصاء أهل الأهواء، عن المنابر الإعلامية والحيلولة دون المساس بالإسلام تناوُلاً وتمثيلًا؛

5- يدعو المجتمع السنغالي المسلم إلى مزيد من الوعي، والحرص على الحفاظ على مقدسات الإسلام، واليقظة للمؤامرات التي تحاك لاتخاذ الحالة الإسلامية وسيلة لزعزعة أمن واستقرار الوطن، وبالتالي تقويض النموذج السنغالي الرائع في مجال التعايش السلمي؛

6- وأخيرا، يطالب التجمع السلطات السنغالية أن تعمل بكل ما تملكه من وسائل قانونية وقضائية على توقيف المدعو (أحمد سيسه) وتقديمه للعدالة لينال ما يستحقه من عقاب يتناسب مع الجرم الشنيع الذي ارتكبه، ليس في حق الشعب السنغالي فقط، وإنما في حق كل الأمة الإسلامية.

«يُرِيدُونَ أَن يُطْفِـُٔواْ نُورَ ٱللَّهِ بِأَفْوَٰهِهِمْ وَيَأْبَى ٱللَّهُ إِلَّآ أَن يُتِمَّ نُورَهُۥ وَلَوْ كَرِهَ ٱلْكَٰفِرُونَ»، [سورة التوبة: 32]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫21 تعليقات

  1. Wow, awesome blog layout! How long have you been blogging for?
    you make blogging look easy. The whole glance of your website is great, as neatly as the content!
    You can see similar here dobry sklep

  2. Howdy! Do you know if they make any plugins to assist with Search Engine Optimization? I’m trying to get my blog to rank
    for some targeted keywords but I’m not seeing very
    good gains. If you know of any please share. Many thanks!

    You can read similar text here: List of Backlinks

  3. Wow, marvelous weblog format! How lengthy have you been running a blog for?
    you made blogging glance easy. The whole look of your website is fantastic, as smartly as the content material!
    You can see similar here sklep online

  4. I have been surfing on-line greater than 3 hours lately, yet I by no means found any interesting article like yours. It is pretty price sufficient for me. Personally, if all site owners and bloggers made good content material as you probably did, the internet will be much more useful than ever before!

  5. After exploring a handful of the blog articles on your blog, I really like your technique of writing a blog. I book-marked it to my bookmark site list and will be checking back soon. Please visit my website as well and let me know how you feel.

  6. Howdy! Do you know if they make any plugins to assist with SEO?
    I’m trying to get my website to rank for some targeted keywords but I’m not seeing
    very good success. If you know of any please share.
    Kudos! You can read similar art here

  7. I just want to complete a quick comment as a way to express gratitude to you personally for all those wonderful pointers you’re posting at this site. Time consuming internet investigation has by the end for the day been rewarded with top quality strategies to tell my guests. I might say that many people guests can be extremely endowed to happen in an amazing network with methods . marvellous individuals with useful hints. I feel quite privileged to obtain used your webpages and check toward really more fabulous minutes reading here. Thank you for most things.

  8. As far as me being a member here, I didnt even know that I was a member here. When the article was published I received a notification, so that I could participate in Comments, so perhaps that is it. But we’re certainly all members in the world of ideas.

  9. Hi, i read your blog occasionally and i own a similar one and i was just curious if you get a lot of spam feedback? If so how do you reduce it, any plugin or anything you can suggest? I get so much lately it’s driving me mad so any support is very much appreciated.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى