أخبار

بوركينافاسو: أول حالة وفاة بكورونا في إفريقيا .. تُقيل منسق مكافحة الفايروس.


على إثر وفاة الضحية الأولى لـ Covid-19 في إفريقيا تم فصل البروفيسور “مارتيال أودراوغو” منسق خلية الاستجابة لوباء الفيروس التاجي في بوركينا فاسو ، من منصبه يوم الأربعاء 29 أبريل ، بعد جدل حول أسباب الوفاة.
وكانت بوركينافاسو أعلنت في يوم 18 مارس عن أول حالة في افريقيا بسبب كورونا، و يدعى “روز ماري كومباوري” عضو المعارضة والنائب الثاني لرئيس البرلمان في بوركينا
حيث أعلن البروفيسور مارتيال أويدوغو ، الذي أصبح منذ ذلك الحين الشخصية الأبرز في مكافحة الوباء ، عن الوفاة المرتبطة بالفيروس لمريض السكري البالغ من العمر 62 عامًا.، فكان ذلك أول وفاة رسمية في أفريقيا بسبب فيروس كورونا. وعلى هامش إحياء ذكرى المتوفى، أعربت أسرته عن شكوكها حول أسباب الوفاة ، قائلة إنها: لم تتسلم سجلاته الطبية.
ويذكر أنه في بوركينا فاسو ، لا تُحترم دائمًا إجراءات التباعد الاجتماعي والارتداء الإجباري للأقنعة ، بل وغالبًا ما يشكك الرأي العام في وجود الفيروس التاجي. كما يشككون في أسباب الوفيات المرتبطة.
عالميا أصاب الفيروس حتى صباح الخميس، أكثر من 3 ملايين و220 آلاف، توفي منهم ما يزيد عن 228 ألفًا، وتعافى أكثر من مليون شخص، وفق موقع “worldometer” المختص برصد ضحايا الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى