actualite

بإشراف مكتب الندوة في السنغال : المخيم الطبي ينهي أعماله في مدينة لوغا

تقرير – محمد منصور انجاي

اختتمت في لوغا أعمال المخيم الطبي الجراحي المجاني الذي أشرف عليها المكتب الإقليمي للندوة العالمية للشباب الإسلاي في مستشفى أحمد الصغير امباي الإقليمي بلوغا، بالتعاون مع وزارة الصحة و العمل الإجتماعي في الفترة ما بين 18 إلى 28 مايو 2023م، و بحضور وفد طبي قادم من المملكة العربية السعودية، يشمل أطباء سعوديين و مصريين متخصصين في الجراحة العامة، و جراحة الأطفال، و النساء و التوليد، و جراحة الأوعية الدموية.

و قد شهد هذا المخيم إقبالا كبيرا من سكان لوغا و ما حولها من الأقاليم المجاورة. كما استفاد من عطاء هذا المخيم الطبي المجاني 230 شخصا بإجراء عمليات جراحية لهم بمختلف التخصصات، و فحص 570 من المرضى مع تقديم الأدوية لهم بالمجان.

و يأتي هذا النشاط الصحي تجسيدا لبرنامج الندوة الصحي، و تعزيزا لجهودها في تخفيف معاناة الشعوب، حيث رعت الندوة بشكل كامل و مجاني المرضى الذين ليس لهم إمكانية تكفل علاجهم بأنفسهم في مدينة لوغا و ما حولها. كما سبق تنظيم المخيم نفسه السنة الماضية في المركز الصحي بحي “يمبل ” في داكار.

هذا وعبر المستفيدون عن انطباعاتهم الإيجابية تجاه هذا المخيم، داعين الله سبحانه وتعالى أن يجزي الندوة كل خير عن هذه البرامج الإنسانية التي تنفذها في خدمة المحتاجين،و التي تخفف معاناة المرضى الذين كانوا يفقدون الأمل في العلاج بسبب سوء ظروفهم وضعف إمكانياتهم المادية.

كما قدمت إدارة المستشفى الشكر الجزيل للممكلة العربية السعودية ملكا و حكومة و شعبا، و الندوة العالمية للشباب الإسلامي على البرامج الخيرية الهادفة التي تنفذها في السنغال تجسيداً لمبادئ الأخوة الإسلامية، و تعزيزا لقيم التضامن الإسلامي و الإجتماعي، داعيا بأن تفتح هذا المخيم آفاقا جديدة للتعاون في مجالات أخرى.

من جانبه شكر مدير مكتب الندوة بالسنغال، الأستاذ فتحي عيد محمد ، وزارة الصحة، و إدارة مستشفى أحمد الصغير امباي بلوغا، و الإدارة المحلية و الإقليمية بلوغا، والأطباء، و فريق المتطوعين مع الندوة في تنفيذ هذا البرنامج من المترجمين، و فريق العمل بمكتب الندوة بالسنغال، بالإضافة إلى وسائل الإعلام المحلية على حسن تعاونهم في إنجاح هذا المخيم الطبي.

كما وجه سعادته الشكر الجزيل إلى سفارة خادم الحرمين الشريفين في داكار على الجهود المبذولة والتسهيلات الإدارية لقدوم و دخول الأطباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى