أخبار

الصحافة السنغالية.. تطور “كورونا” في قائمة اهتمام الصحف

داكار ، 6 يونيو (A.P.S) – سيطرت الأخبار المتعلقة بوباء الفيروس التاجي اهتمام الصحف الصادرة يوم السبت.

وهكذا ، تطالب صحيفة “لي سولي” اليومية بضرورة اليقظة تحت عنوان: “انتعاش حالات المجتمع: لا تتراجع!”. وبحسب الصحيفة ، فإن منحنى حالات الانتشار داخل المجتمع مستمر في الارتفاع. للمرة الأولى ، سجلت السنغال 30 حالة مجتمعية في يوم واحد. ”

صحيفة Le Quotidien من جانبها ، تتناول الجدل حول ذروة الوباء في السنغال. وكتبت بعنوان بارز: كورنا التناقضات بين الأرقام والواقع: معركة الساخنة.
وأضافت باختبار 1700 شخص ، أفرزت النتائج 134 حالة إيجابية يبدو أنها تظهر هشاشة الوضع ، على الرغم من أحدث التأكيدات من وزير الصحة والعمل الاجتماعي الذي توقع السيطرة على الوضع و مع ظهور 30 حالة مجتمعية ، فإن المعركة طويلة و بعيدة المنال.
صحيفة Vox Populi عنونت صفحتها الأولى:”داكار يزيل القناع” وكتبت: إن سكان داكار يقتحمون الشوارع والنقل دون القلق بشأن ارتداء القناع، ويتركون التدابير المضادة للفيروس.
“وتساءلت: هل تتجه السنغال نحو موجة ثانية أم انفجار غير مسبوق لحالات الإصابة بالفيروس التاجي؟”
وفي نفس الاتجاه ، عنونت صحيفة “كريتيك” صفحتها الأولى بعنوان: عدد اختبارات كورونا، معدل التلوث ، حالات المجتمع: الجمعة تسجيل لجميع الحالات.

وتناولت الصحيفة عودة التلوث بالفيروس إلى مستشفى “مطالب الفوزين” في طوبى وقالت أن قابلة تم تأكيد إصابتها قبل خمسة أيام نقلت العدوى لإحدى زميلاتها في الخدمة، مضيفة أن وفاة شخصين مؤخرا يرفع حصيلة القتلى 47″.
صحيفة AS تعلق تحت العنوان: “كورونا” تقلع مرة أخرى: قتيلان و 130 حالة جديدة ، بما في ذلك 30 حالة مجتمعية، بينما يعلن وزير الصحة عبد الله ضيوف سار ، خلال إطلالته الصحية الأخيرة، عن اتجاه نزولي، سجلت السنغال أمس 130 إصابة جديدة بما في ذلك 30 حالة مجتمعية. ومع ذلك ، يمكن تفسير هذا الوضع بحقيقة أن عدد الاختبارات قد ازداد بشكل كبير. “” ،
صحيفة “الأوبزرفر” تناولت ملف النائب السابق بوغزالي ، الذي يُفترض أنه مزور تم الإفراج عنه مؤقتًا بعد أشهر من الاحتجاز.
وكتبت: “قضية الاتجار المزعوم في الأوراق النقدية المزيفة: بوغازيلي ، الجانب السفلي من الحرية المؤقتة” ، يتصذر عناوين الصحف.
وأضافت: لقد تم الإفراج المؤقت عن النائب السابق “بوغازيلي” منذ الأربعاء الماضي. استجاب عميد القضاة بشكل إيجابي لطلب محاميه ، حتى قبل جلسة الاستماع حول الأسس الموضوعية للمتهم. ممارسة من شأنها أن تجعل الإفراج المؤقت عنه مشبوهاً … ولكنها تأسست في القانون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى