actualite

السنغال وبلجيكا تطلقان مشروع التنقل الريادي.

أطلقت السنغال وبلجيكا الثلاثاء في داكار مشروع “Wecco Entreprendre” وسيتم من خلال المشروع اختيار 60 من رواد الأعمال السنغاليين وموظفيهم للتبادل والتعلم في بلجيكا.
وأوضح سامي مهدي ، وزير الدولة البلجيكي للجوء والهجرة أن “مشروع Wecco Entreprendre يسمح للشركات التي تتخذ من بلجيكا مقراً لها بإقامة اتصالات مع رواد الأعمال السنغاليين المبتكرين بهدف إقامة شراكات وأنشطة تجارية محتملة”.
ويهدف هذا المشروع أيضًا إلى توفير فرص للتنقل المؤقت والدائري إلى بلجيكا لأصحاب المشاريع السنغالية الصغيرة والمتناهية الصغر.
وتابع مهدي في خطابه الذي ألقاه في APA ، إن مشروع “Wecco Entreprendre” يسعى لإثبات أن “الهجرة يمكن أن تكون ناجحة ويمكن أن تمكّن الجميع”.
وقالت دي براباندير ، الممثلة المقيمة لوكالة التنمية البلجيكية ، ENABEL ، “يجب أن يسمح مسار التبادل والتعلم هذا لرواد الأعمال بتبادل الخبرات من أجل تحسين أدائهم”.
ويستمر المشروع التجريبي لمدة 30 شهرًا (2021-2024) من قبل وكالة التنمية البلجيكية (Enabel) ، بتمويل من الاتحاد الأوروبي والمركز الدولي للهجرة والتنمية (ICMPD) ، حتى 2.5 مليون يورو (حوالي مليار فرنك أفريقي) للمساهمة في الحوار حول حوكمة الهجرة بين السنغال وبلجيكا.
وفي رأي وزير الدولة للسنغاليين بالخارج ، مويس سار ، ينبغي أن تساعد “Wecco Entreprendre” في تعبئة الشتات الأفريقي الغربي للاستثمار في السنغال.
وقال قائد المشروع في ENABEL ، فرانسوا فاي أنه “في المجموع ، سيتم اختيار 60 من رواد الأعمال السنغاليين أو موظفيهم ، وسيتم تحديد 60 آخرين مقرهم في بلجيكا وإشراكهم في نفس المسار التعليمي. وبالنسبة للمغتربين ، ستشارك 10 شركات محددة في نفس العملية” ،

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى