actualite

الرئيس ماكي سال يحذر قائلاً: “يجب أن نستعد لصراع طويل وصعب”

حذر رئيس الدولة ماكي سال ، بعد ان ترأس مجلسًا رئاسيًا لإدارة الوباء يوم الخميس ، من أن فيروس كورونا المستجد ، الذي دارت ضده معركة طويلة الأمد ، ليس قريبًا من الهزيمة
وحذر رئيس الجمهورية خلال لقائه مع كل القوى الناشطة في البلاد قائلا “يجب الاستعداد لصراع طويل وصعب”. وأضاف “لكن هذه المعركة يجب ألا تمنعنا من العيش والعمل وحماية اقتصادنا ، ولكن أيضا حماية صحة سكاننا”.
ياتي هذا التحذير في الوقت الذي يتم فيه تخفيف الإجراءات التقييدية في بلدنا ،
وكرر الرئيس ماكي سال الدعوات إلى الحذر في خطابه: “ان الوضع الحالي يجبرنا على عدم التخلي عن حذرنا. هذا هو السبب في أننا يجب أن ننتقل ، في جميع المسؤوليات ، إلى تقييم شامل لتنفيذ استراتيجية المكافحة الحالية ، من أجل ضمان التطبيق المنهجي لتدابير الصحة والسلامة والاجتماعية الجديدة التي تمليها الظروف “.

واضاف الرئيس: إن الخوف من موجة ثانية من التلوث موجود في كل مكان.
 لذلك أطلق نداءً إلى الشباب لتعزيز الدعوة المجتمعية على أساس يومي من أجل التقيد العام بتدابير الحاجز والارتداء الإجباري والمنهجي للقناع في وسائل النقل والأماكن المفتوحة للجمهور ، تحت طائلة غرامة ، واعتباره حالة جريمة.
 ونوه الرئيس ماكي سال الغرامات التي تم فرضها هذا الأسبوع من قبل الشرطة والدرك”.

كلف رئيس الجمهورية الحكومة بنشر جهاز خاص على عموم التراب السنغالي ، وخاصة في منطقة داكار ، لتنظيم ومراقبة الوصول إلى الشواطئ والتجمعات 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى