أخبار

الرئيس ماكي سال: أجريت اتصالا مع بابا الفاتيكان وأكدت له دعمنا لحوار الأديان

قال الرئيس ماكي سال إنه أجرى مباحثات هاتفية مع بابا الفاتيكان، وجه إليه خلالها الدعوة لزيارة السنغال، جاء ذلك ضمن سلسلة تغريدات نشرها الرئيس ماكي سال على حسابه في “اتويتر”، حيث كتب في تغريدة: “أجريت مقابلة بناءة يوم الاثنين مع قداسة البابا .. وأرحب بالتقارب بيننا في  وجهات النظر حول إلغاء الديون واستجابته للوباء من خلال مناشدته العالمية للصلاة والأخوة والتضامن.

وأضاف: “بعد ثمانية وعشرين عاما من زيارة البابا يوحنا بولس الثاني لداكار ، جددت لقداسته  الدعوة للقيام بزيارة رسمية للسنغال. أرحب بالاستجابة الإيجابية لدعوة الفاتيكان للمشاركة في المنتدى العالمي للمياه.

وأكد الرئيس ماكي سال في تغريداته حول محادثته مع البابا أن السنغال ستظل إلى جانب تعزيز حوار الأديان، وقال: “ستكون السنغال دائما إلى جانب قداسة البابا في تعزيز الحوار بين الأديان من أجل عالم يسوده السلام والأخوة الإنسانية.

وأكد أن أزمة الوباء العالمية فرضت على العالم أن يتعاون من أجل التعبئة لمكافحة الوباء وقال:” الصراعات العالمية وأزمة كورونا ظهرت كم يجب  علينا أن نبقى معبئين حتى يصبح البشر والإنسانية في صميم الأولويات الوطنية والعالمية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى