أخبار

الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية يستقبل وزير الاقتصاد والتخطيط والتعاون في جمهورية السنغال.

استقبل الرئيس التنفيذي سلطان بن عبد الرحمن المرشد وزير الاقتصاد والتخطيط والتعاون في جمهورية السنغال أمادو هوت في مقر الصندوق السعودي للتنمية اليوم الأربعاء ، ورافق الوزير في الزيارة، سفير جمهورية السنغال لدى المملكة  مامادو مامودو سال، ونائب مدير التعاون الاقتصادي والمالي بابكر ندياي وعدد من المسؤولين في جمهورية السنغال.
وتم خلال اللقاء مناقشة المشاريع التنموية القائمة التي يموّلها الصندوق في جمهورية السنغال.
كما عبّر الوزير عن شكره لحكومة المملكة العربية السعودية على مساهمتها ودعمها للمشاريع التنموية في جمهورية السنغال من خلال الصندوق السعودي للتنمية والتي تعمل على تحسين سبل العيش والمعيشة والمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في الدول المستفيدة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
 والجدير بالذكر أن حكومة المملكة قدمت من خلال الصندوق السعودي للتنمية (27) قرضًا ميسراً لجمهورية السنغال للمساهمة في تنفيذ مشاريع تنموية في قطاعات مختلفة منها قطاعات البنية التحتية والنقل والصحة والزراعة والتعليم، إضافة إلى جهوده في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مختلف الدول النامية.
هذا ويعد الصندوق السعودي للتنمية أحد أكبر الكيانات الفاعلة في تقديم المساعدات التنموية، إذ يسهم منذ عام 1975م في المساعدة على تحقيق الاستقرار والازدهار للعديد من البلدان النامية، وذلك انسجامًا مع رؤية المملكة 2030 وأهدافها المتمثلة في تحقيق الرخاء وتوفير الدعم الاجتماعي والاقتصادي للدول النامية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى