actualite

الاتحاد الأوروبي ينشر 16 مراقبا في غامبيا لمتابعة الانتخابات الرئاسية.

نشرت بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات 16 مراقبا في مهمة طويلة الأجل في غامبيا، لمتابعة الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها يوم 4 ديسمبر المقبل في هذا البلد الواقع بغرب إفريقيا.
وصرحت نائبة رئيس البعثة، بياتا مارتن روزوميلوفيتش، أن فريق محللي ومراقبي البعثة سيتابعون العملية بحياد واستقلالية.
ويتألف فريق بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات من محللين للانتخابات والشؤون السياسية والقانونية والإعلامية والمعلومات.
وكان الفريق قد التقى، كلا من رئيس ونائب رئيس وأعضاء اللجنة المستقلة للانتخابات في غامبيا.
وأجرى الفريق، منذ ذلك الحين، عدة لقاءات مع السلطات الغامبية وعدد من المنظمات، بما يشمل منظمات دولية ومنظمات أهلية وممثلية الاتحاد الأوروبي لدى غامبيا.
ويأتي مراقبو الاتحاد الأوروبي طويلو الأجل من 15 دولة عضو في الاتحاد، بالإضافة إلى النرويج. وسيظلون في غامبيا بعد يوم الاقتراع، لمتابعة العمليات الموالية للانتخابات.
وأوضحت بياتا مارتن روزميلوفيتش أن “بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات ستقيّم الانتخابات على ضوء المعايير والالتزامات الدولية التي تبنتها غامبيا، علاوة على قوانيها الوطنية”.
وأضافت أن البعثة ستركز كذلك على العملية الانتخابية في مجملها، بما يشمل تقييم الإطار القانوني، وإدارة الانتخابات، والسجل الانتخابي، واختيار المرشحين، والحملة الانتخابية، ودور وسائل الإعلام، وعمليات التصويت، والفرز، وإصدار النتائج، فضلا عن معالجة الطعون الانتخابية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى