actualite

الأمراض الجلدية لدى الصيادين: مركز CERES-Locustox تقدم نتائج تحاليلها الكيميائية

أنباء حديثة عن المرض الغامض الذي ظهر الأسبوع الماضي في جزء كبير من الصيادين السنغاليين، وخاصة في منطقة “اتياروي سير مير” حيث قدم المركز الإقليمي للبحوث في علم السموم البيئية وسلامة البيئة
بتكليف من مديرية البيئة والمؤسسات المصنفة لإجراء التحليلات لاستنتاجاته.

وفي هذا التقرير المكون من 6 صفحات ، والذي حصل موقع “ريفي دكار “، على نسخة منه ؛دعا الكيميائيون علماء السموم لتركيز أبحاثهم على شباك الصيادين.
وقال علماء المركز في التقرير “نظرًا للتواجد شبه الدائم في عينات المياه لحمض الفثاليك والكبريت وحمض البنزين ثنائي الكربوكسيل وحمض هيكساديكانويك ، نقترح تقديم نتائج التحليل هذه إلى علماء السموم واختتمت وحدة الكيمياء بالمركز المذكور ، “بتوجيه البحث على الشباك التي يستخدمها الصيادون”. وهذا يثبت ، حسب قولهم ، عدم وجود خلل في مياه البحر.

وتشير الوثيقة إلى أنه يوم الخميس الماضي 19 نوفمبر ، قام فريق مكون من 2 وكلاء المركز الإقليمي لأبحاث السموم البيئية وسلامة البيئة ، برفقة وكيل مديرية البيئة والمؤسسات المصنفة ، مع أحد رجال الدرك.


وتم جمع العينات في 4 مواقع من داكار . بالإضافة إلى ثلاث عينات من مياه البحر وعينة من معدات الصياد (قفازات) و 4 عينات من الأسماك هناك ، بحسب التقرير.

واشرف على عمليات التحقيق الدرك البيئي ، حيث تم تغليف العينات في عبوات مناسبة وإرسالها إلى معمل الكيمياء البيئية في المركز ،

كما اشار التقرير في استنتاجاته ، انه أجرى التحليلات عن طريق الفرز في كروماتوغرافيا الغاز إلى جانب قياس الطيف الكتلي لعينات مياه البحر المأخوذة من نقاط جغرافية مرجعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى