actualite

وزير الثروة السمكية السنغالي يحث ملاك سفن الصيد على التركيز على تزويد السوق المحلي بالأسماك

عقد وزير الثروة السمكية والاقتصاد البحري اجتماعا مع الجهات الفاعلة في قطاع صيد الأسماك ، في مقر وزارته في Diamniadio
واكد وزير الثروة السمكية والاقتصاد البحري ، عليون ندوي ، أن يسعى إلى إمداد السوق المحلي بالأسماك بامتياز من قبل الجهات الفاعلة في هذا القطاع ، في سياق ندرة هذا المورد السمكي.

جاء ذلك خلال مباحثات اجراها الوزير يوم أمس الخميس مع العديد من الفاعلين في القطاع بما في ذلك ملاك السفن وتجار الأسماك ومديري سوق السم، وتناول البحث سبل إيجاد استراتيجية يتم اعتمادها للحد من ندرة الأسماك في السوق المحلية خصوصا في سياق جائحة كوفيد 19.

وقال الوزير: “لقد تباحثنا مع مالكي السفن وبائعي الأسماك ومديري السوق لنرى معًا كيفية العمل للحد من ندرة الأسماك التي شعرنا بها على مستوى الأسواق المحلية”.
وقال وزير الصيد إنه طلب من الفاعلين في مجال الصيد البحري إيجاد وسيلة لإعطاء الأسبقية لتموين السوق المحلية ، التي باتت لا يمكن العثور على بعض الأنواع الثمينة إلا في المناطق النائية بشكل متزايد والتي لا يمكن الوصول إليها إلا لفئات معينة من مالكي السفن.

وأوضح وزير الثروة السمكية والاقتصاد البحري: “تحدثنا معهم لنرى معهم ما هي القيود التي قد تجعل هذا الخيار صعبًا”. 

وأشار إلى أن بعض أصحاب السفن قدموا تعهدات “تطمئنه لأنهم بالتأكيد ليس لديهم من القيود ما يحول دون تحقيق الهدف.  

واكد الوزير ان بعض الفاعلين عبروا عن وجود القيود المرتبطة بوضعهم والتي تلزمهم بتصدير 80٪ على الأقل من محاصيلهم”. 
فيما يتعلق بهذه الفيئة ، اكد الوزير أليون ندوي ، أنه سينظر مع وزارة المالية ، إذا كانت هناك إمكانية لمراعاة خصوصية هذه الفترة من الجائحة أو على وجه التحديد ، أولاً وقبل كل شيء ، واكد ان هناك صعوبات أمام التصدير ، ولكن هناك أيضًا حاجة محلية ينبغي تلبيتها بأي حال من الأحوال “.

 وفيما يتعلق بالفاعلين الآخرين في القطاع ، أكد وزير الثروة السمكية والاقتصاد البحري قائلا: “أننا نتحمل بارتياح التزامهم بتزويد مختلف اللاعبين بالإنتاج الذي لديهم اليوم ، والذي يتم تخزين جزء منه

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى