Politique

نحو “تأهيل” كريم واد وخليفة سال: النواب يبتون فيه السبت

إن مسيرة الحوار الوطني هي التي تواصل مسيرتها. بعد افتتاح الدورة الاستثنائية الأولى التي ينبغي أن تتناول هذه المسألة الخاصة بإعادة تأهيل الفاعلين السياسيين ، خليفة سال وكريم واد ، وفقا للقرارات المنبثقة عن الحوار الوطني ، غير أن لجوء نواب تحالف بينو بوك ياكار أدى إلى إبطاء الزخم نحو إعادة التأهيل هذه.
واجتمع نواب المجلس التشريعي الرابع عشر أمس الخميس من أجل افتتاح الدورة الاستثنائية الثانية للجمعية الوطنية لعام 2023 المنعقدة بموجب الأمر رقم 73 بتاريخ 3 أغسطس 2023 بناء على طلب 115 نائبا وفقا للمادة 5 من القانون الدولي. النظام الداخلي.

وبالفعل ، أعلن الرئيس أمادو مام ديوب أمام النواب ، بعد أن تلقى طلبًا للنظر في إجراءات الطوارئ في مشروع القانون رقم 12/2023 المعدل للقانون رقم 2021-35 المؤرخ 23 يوليو 2021 بشأن قانون الانتخابات ، وفقًا لقانون الانتخابات. مع المادة 73 الفقرة 1 من اللوائح الداخلية للجمعية التي تنص على ما يلي: “يجوز طلب المناقشة العاجلة بشأن المسائل المعروضة على مداولات الجمعية من قبل عدد من النواب يساوي 1/10 أو من قبل رئيس الجمهورية. تنص الفقرة 3 من المادة 73 على أنه في حالة إعلان حالة الطوارئ ، تحدد الجمعية الوطنية على الفور مواعيد الاجتماع واللجنة المختصة والجلسة بكامل هيئتها. يأتي هذا الطلب من 115 نائباً من تحالف “تاخاوو السنغال “، و “والو السنغال “، و “يبنو بوك ياكار “Benno Bokk Yakaar.

واقترح رئيس الجمعية الوطنية على الجمعية عقد الجلسة الكاملة يوم السبت. وستكون هذه الجلسة بمثابة الفصل الأخير “لدمج خليفة سال وكريم واد” مرة أخرى في اللعبة السياسية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى