actualite

معرض دكار “فيداك” ال29 يسجل 428 عارضًا مباشرا و 1222 عارضًا غير مباشر

دكار ، (وكالة الأنباء السنغالية) – شهدت النسخة ال29 من معرض داكار الدولي (فيداك) مشاركة 428 عارضا مباشرا و 1222 عارضا آخر غير مباشر ، حسبما كشفه المدير العام للمركز السنغالي الدولي للتجارة الخارجية (CICES) يوم الأحد..
وقال “صالح كيتا” خلال مؤتمر صحفي استعرض فيه نتائج FIDAK “في المجموع ، سجلنا 428 عارضًا مباشرًا و 1222 عارضًا غير مباشر شاركوا في هذه النسخة ال29 من FIDAK”.
وقد تم اختيار باكستان كضيف شرف تحت عنوان: “تشجيع الأعمال التجارية الزراعية من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة”.
ويتم تنظيم FIDAK في نفس الوقت الذي ينظم فيه المعرض التجاري السابع عشر للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي (منظمة التعاون الإسلامي) ، وهو حدث كان على السنغال أن تستضيفه في عام 2007.
ووفقًا ل”صالحو كيتا”، تم تنظيم هذا المعرض بعد عامين من الانقطاع بسبب جائحة Covid-19، ” غير أن جميع السجلات. ”
وفي هذا الصدد، أشار إلى أن ” مساحة تقدر ب 16،036m2 تم تاجيرها من قبل CICES ”، مع 12 مشاركا رسميا، تتكون من الوفود الحكومية، وكذلك 31 جنسية من دول مختلفة، شاركوا في هذا المعرض الكبير واجتماع المبيعات في داكار.
وأوضح صالحو كيتا أنه على عكس السنوات السابقة فإن النسخة ال29 التي ستنتهي رسميا يوم الإثنين ” لن يتم تمديدها”.
من ناحية أخرى ، أكد للبائعين الذين يرغبون في ذلك أن يكونوا قادرين على البقاء والمشاركة في معرض المستهلك المحلي ، المقرر عقده في CICES ، في الفترة من 23 إلى 6 يناير.
وقال “إن الهدف هو التحرك نحو إضفاء الطابع الاحترافي على المعرض” ، قبل أن يرحب بالخطوات الأولى التي اتخذتها إدارة CICES للتحرك في هذا الاتجاه الذي أكسبه بالفعل “الكثير من الرضا والإعجاب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى