actualite

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مليون دولار للسنغال في إطار مكافحة الكوفيد19

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في المملكة العربية السعودية (KSrelief) ، الاثنين الماضي ، من خلال السفارة في داكار ، تخصيص مليون دولار للسنغال لمواجهة جهود حكومة السنغال وإجراءاتها في محاربة كوفيد -19 والمساعدات الغذائية للسنغال. دعم الأسر التي تواجه نقصًا في الحصص الغذائية.
تعد منحة المملكة العربية السعودية للسنغال جزءًا من خطة عمل دولية ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مختلف البلدان بفضل برنامج الاستجابة الطارئة للسكان وتخفيف معاناتهم المتضررة من انعدام الأمن الغذائي والوباء.
مركز الملك سلمان: 1350 مشروعًا بقيمة 4.5 مليار دولار في 53 دولة منذ حلول عام 2020
على مدى العقود الماضية ، مدت المملكة يدها من الخير والحنان لإخوانهاالمتضررين في مختلف دول العالم ، كونها عضوًا فاعلًا في المجتمع الدولي وقلبًا ينبض بالعالم الإسلامي. يأتي إنشاء مركز الملك سلمان للإغاثة والعمل الإنساني على أساس تعاليم الدين الإسلامي الحنيف الذي يقتضي إغاثة المنكوبين ومساعدة المحتاجين والحفاظ على حياة الإنسان وكرامته وصحته وامتداداً لمفهومه لدور المملكة الإنساني ورسالتها العالمية في هذا المجال.

المركز متخصص في العمليات الإغاثية والإنسانية ، ويسعى جاهداً ليكون مركزاً دولياً رائداً لإغاثة المجتمعات المنكوبة ، بهدف مساعدتهم وتخفيف معاناتهم لتعيش حياة كريمة ، برأسمال مليار ريال. وتساهم المملكة بدور إنساني وإغاثي مع المجتمع الدولي ، وإدراكًا منها لأهمية هذا الجانب المؤثر في تخفيف المعاناة الإنسانية التي تعيشها بعض الدول من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والعمل الإنساني ، وقدم المركز العون وشرع في مشاريع تنموية في مختلف المجالات. أجزاء من الكرة الأرضية حيث بلغ في نهاية شهر اغسطس 2020 نحو 1350 مشروعا بقيمة اجمالية 4.5 مليار دولار ، بالتعاون مع 144 شريكا وتستهدف المشاريع 53 دولة.

وشملت المشاريع المنفذة عدة قطاعات حيوية. وفي مجال الامن الغذائي نفذ المركز 458 مشروعا بقيمة 1.2 مليار دولار، كما أنه في مجال الصحة نفذ 359 مشروعا باجمالي 779 مليون دولار. وفي منطقة الإنعاش المبكر ، شرع في 46 مشروعا بتكلفة 278 مليون دولار ، بينما نفذ المركز 71 مشروعا بقيمة 303 مليون دولار في المنطقة المتعددة القطاعات. وفي مجال المياه والإصحاح البيئي نفذ المركز 30 مشروعا بتكلفة 224 مليون دولار ، وفي قطاع المأوى والمواد غير الغذائية 152 مشروعا بإجمالي 118 مليون دولار.

كما اشتملت مشاريع المركز على مجال دعم وتنسيق العمليات الإنسانية من خلال تنفيذ 49 مشروعًا بقيمة 763 مليون دولار ، وفي مجال الحماية 31 مشروعًا بتكلفة 93 مليون دولار .
وفي مجال اتصالات الطوارئ نفذ المركز 12مشروعا بتكلفة 16 ألف دولار وفي مجال العمل الخيري 22 عملا بقيمة 7 ملايين دولار.

وبحسب الإحصائيات الصادرة عن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، فقد قدم المركز العون والمساعدة للأشقاء في اليمن من خلال تنفيذ مجموعة من المشاريع بالتعاون مع 80 شريكًا. وبلغت المساعدات الإجمالية للمركز في أغسطس 2020 نحو 491 مشروعًا بقيمة إجمالية 3 مليارات دولار في مجالات الصحة والأمن الغذائي والإنعاش. الخطوات الأولى ، المواد متعددة القطاعات ، والمأوى ، وغير الغذائية ، والمياه والصرف الصحي البيئي ، فضلاً عن دعم وتنسيق العمليات الإنسانية ، والحماية ، والخدمات اللوجستية ، والتعليم ، والتغذية ، والاتصالات في حالات الطوارئ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى