actualite

عن قضية تفكيك مراكز التأهيل “سرج مودو كرا” لمريديه: “لم يحن وقت الكلام في القضية بعد”

تناولت الصحف المحلية الصادرة في افتتاحياتها صباح اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 عن موضوع مراكز تأهيل المرشد الديني سرج مود كرا امباكي ، والتي داهمها رجال الدرك الوطني لتفكيكها وتحرير المحتجزين فيها.

ونقلت صحيفة “فوكس بوبلي” أول تصريح صحفي لسرج مود كرا امباكي مخاطبا مريديه وأنصاره ” لم يحن بعد وقت الحديث عن القضية ، عليكم أن تلازمو السكوت ولا يسمح لأحد أن يتطرق لهذا الموضوع ” .

واستمر المرشد الديني حفيد مام تيرنو براهيم امباكي قائلا ” كنت أتمنى الذهاب إلى السجن، لاكن مولاي” بمب” لايريد ذلك ” .

وتضاعفت ردود الأفعال في أوساط رجال الأمن والمحللين العسكريين المتقاعدين منذ تفكيك المراكز التي يعتبرها البعض منهم ميليشيات خاصة لتدريب فئة من الشباب .

وبالاعتماد على القوانين الأمنية ، فقد صرح العقيد المتقاعد سونكو فاتي للصحافة قائلا : “خارج نطاق الدفاع عن النفس ، لا يحق لأي شخص استخدام الدفاع ؛ لذلك هناك جرائم يمكن ارتكابها في هذا السياق مثل تنظيم ميليشيات خاصة ، وتكوين الجمعيات الإجرامية وغيرها” .

ويواصل قسم التحقيقات الجنائية التابع للدرك الوطني أعمال بحوثه في القضية قبل تقديم الملف الى النيابة العامة، وذلك بعد إيقاف 45 حارسا أمنيا من بين الأتباع المقربين للمرشد الديني سرج مود كرا امباكي، بتهم متعددة تكوين خليات من الجمعيات الإجرامية بسبب ضبط كمية من الحشيش في المراكز، وتعذيب أشخاص محتجزين داخل زنزانة بدون أوامر رسمية من القضاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى