actualite

عثمان سونكو: الحوكمة الجيدة وتطوير رأس المال البشري ركيزتان أساسيتان في السياسة التنموية الجديدة للسنغال

صرّح رئيس الوزراء السنغالي، عثمان سونكو، أن الحكومة وضعت وثيقة السياسة الوطنية للتنمية مع التركيز على الحوكمة الجيدة، التخطيط الأمثل للأراضي، وتطوير رأس مال بشري عالي الجودة لبناء اقتصاد تنافسي. جاء ذلك خلال حفل تقديم وثيقة “السنغال 2050” في مركز المؤتمرات الدولي عبدو ضيوف في ديامنياديو.

وأكد سونكو أن هذه الوثيقة هي ثمرة لعقد من النضال السياسي، وتعتبر مشروعًا طموحًا يفتح آفاقًا جديدة لتطوير البلاد. كما أشار إلى أن الحكومة استعانت بالخبرات المحلية، بمساهمة موظفي رئاسة الوزراء ووزارة الاقتصاد والتخطيط والتعاون، بالإضافة إلى خبراء من مجموعة “Performances Group”.

وأضاف سونكو أن السياسة الجديدة تهدف إلى تعزيز الحوكمة الجيدة وتطوير رأس المال البشري، مع التركيز على العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة، مشددًا على ضرورة تجاوز الخيارات التنموية السابقة التي كانت تفتقر لرؤية طويلة الأمد، وكانت تركز غالبًا على الأهداف الانتخابية.

وتابع سونكو قائلاً: “لقد شهدت البلاد حوكمة غير فعالة ومرهقة بالفساد على مدى العقود الماضية، مع اقتصاد غير منتج بسبب الاقتصاد غير الرسمي والنموذج الاجتماعي غير العادل”. واختتم قائلاً: “لا يمكننا العودة إلى الوراء، لكن يمكننا بناء مستقبل على أسس جديدة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى