actualite

طوبى: توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة الشيخ الخديم وكلية الدعوة الإسلامية العالمية في ليبيا

وقع رئيس المجلس العلمي لجامعة الشيخ أحمد الخديم “مور فاي’ وعميد كلية الدعوة الإسلامية العالمية في ليبيا أبو بكر محمد أبو صوير، يوم الخميس في مدينو طوبى على اتفاقية إطارية تتعلق بالتعليم العالي والتكوين.
وأوضح السيد “فاي” أن هذا التوقيع أمر مهم للغاية لأنه يجسد التعاون الفعلي بين الجامعتين”.
ورحب البروفيسور مور فاي بالتعاون بين جامعة الشيخ أحمد الخديم (UCAK) وكلية الدعوة الإسلامية العالمية في ليبيا.
ويقوم العديد من طلاب جامعة الشيخ الخديم في طوبى بإعداد رسائل الدكتوراه في كلية الدعوة الإسلامية العالمية في ليبيا. وقد ناقش بعضهم بالفعل أطروحة الدكتوراه الخاصة بهم، وأضاف “فاي” أنه يتوقع من هذه الشراكة بين الجامعات “الإشراف المشترك على الأطروحات” الذي يعزز التعاون العلمي والإشراف المتبادل على طلاب الدكتوراه.
وأوضح السيد فاي أن هذه الشراكة لا تستثني الأساتذة من ليبيا من تقديم الدعم لطلابنا الحاصلين على شهادة البكالوريا العربية أو العربية الإسلامية.
بدوره عميد كلية الدعوة الإسلامية العالمية بليبيا أبوبكر محمد أبو صوير، أشاد بالتوقيع على هذه الاتفاقية التي تتميز بالعديد من الالتزامات.
ومن بين هذه المشاريع التي تدخل في إطار هذه الاتفاقية، تنظيم مؤتمرات أو مؤتمرات كبرى حول الإسلام، و تدريس علم النفس. وأشار إلى أن هذه المؤتمرات التي ستجمع شركاء ليبيا يمكن عقدها في طوبى أو داكار.
وأضاف: “إن هذه الشراكة توفر أيضًا مكانًا جيدًا للتعليم والتدريب عن بعد، خاصة مع تطور التقنيات الجديدة وتبادل الوثائق البحثية في العديد من المجالات”.
واكد أبو بكر محمد أبو صوير التزامه بتقديم الدعم المالي لهذا التعاون مع جامعة الشيخ الخديم التي زارها للمرة الثانية.
جرى حفل التوقيع على اتفاقية الشراكة هذه بحضور رئيس مجمع الشيخ أحمد الخديم للتعليم والتدريب (CCAK-EF)، سيرين أحمدو بدوي مباكي، مدير اتحاد الدراسات الإسلامية والعربية (UFR-ETISAR). )، عبد الأحد لو بالإضافة إلى العديد من الهيئات الأكاديمية والإدارية في الجامعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى