actualite

سونكو: يجب إدانة تصريحات ‘ غاستون امبينغ” التي تحرض على الكراهية.

كتب / مور لوم

قال زعيم حزب ” باستيف” وعضو تخالف ” ييوي أسكان وي” السيد عثمان سونكو إن على الرئيس ماكي سال إدانة التصريحات السافلة التي صدرت في برنامج تلفزيوني عن أحد خدمه منظم المصارعة السيد غاستون امبينغ الذي هاجم عائلة “جاز” ووصفهم بالأقلية بالإشارة إلى إهانتهم واستهزائهم، وكان غاستون امبينغ قد صرح بأن قبيلة ” جاز” التي تنتمي إليها الأستاذ بارتيلمي جاز المنافس الأكبر لحزب الحاكم في انتخابات بلدية داكار، قبيلة لا تمثل شيئا في البلاد ، ويمكن القضاء عليها بين عشية وضحاها.

وقال عثمان سونكو في تجمع حشد سياسي في منطقة بامباي أن ماكي سال يجب عليه أن يؤكد بوضوح أن حكومته ستحاكم كل من يرتكب مثل هذه التصريحات أو الخطاب الكراهية التي قد تسبب في إثارة الفتن بين أوساط السنغاليين.

وطالب سونكو رئيس الجمهورية برد وشيك، أن يدين ويستنكر كلمات هذا الرجل خلال 24 ساعة.

من جهته استنكرت أوساط سياسية وحقوقية في السنغال تصريحات غاستون امبينغ، التي أهان فيها عائلة “جاز” ، وسط دعوات إلى تقديمه للعدالة، ومطالبته بالاعتذار بعد تقديمه خطابا متطرفا يحرض من خلاله على الكراهية والعنف ضد عائلة ” جاز”.

ويعتقد سونكو أن على السنغاليين أن يدركوا الآن أن رئيسهم هو “زعيم يقسم السنغاليين على أسس عرقية وقبلية” متهما إياه بالتآمر والخداع بهدف إيذاء المعارضين السياسيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى